التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 04:05 ص , بتوقيت القاهرة

صور| سفير النمسا في زيارة لمركز تعليم اللغة الألمانية بجامعة أسيوط

قام سفير النمسا لدى القاهرة، جورج شتيلفريد، اليوم الإثنين، بزيارة مركز تعليم اللغة الألمانية بجامعة أسيوط، رافقه الدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور يوسف أحمد جادالرب عميد كلية الآداب، والدكتور يوسف شاهين مدير المركز.


جاء ذلك بحضور الدكتور محمد يسري حامد نائب رئيس الجامعة سابقا لشؤون التعليم والطلاب ومدير دار النشر والتوزيع، والدكتور عادل عبدحسين مدير المجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل والأستاذ بكلية الهندسة، والدكتورة أسماء عبدالناصر مدير وحدة بحوث البيولوجيا الجزيئية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.



وتفقد سفير النمسا مركز تعليم اللغة الألمانية واستمع لشرح مفصل من الدكتور شاهين عن تاريخ إنشائه والخدمة التي يقدمها لعدد هائل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من الراغبين في تعلم اللغة الألمانية، وكذلك تأهيل الدارسين للحصول على منحة DAAD، من محافظات الصعيد والبحر الأحمر.


ويعد المركز الفريد من نوعه المختص بتعليم اللغة الألمانية بطلاقة في صعيد مصر، مشيرا إلى الدور الثقافي للمركز والذي يهدف إلى التعريف بالحضارة الألمانية وفنونها المختلفة.



وأعقب ذلك زيارة سفير النمسا لكلية التربية النوعية، إذ استقبله الدكتورة أبرار مصطفى وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور وجدي رفعت نخلة وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتفقد معرضا للتربية الفنية يضم عدد من اللوحات الفنية والأعمال الخشبية التي تجمع بين الأصالة والطابع المعاصر.


كما تفقد معرضا لقسم الاقتصاد المنزلي يضم عددا من المفروشات، والملابس والأشغال اليدوية، وفي نهاية الزيارة قدم طلاب التربية الموسيقية حفلا فنيا متميزا لعدد من المواهب في مجال العزف والغناء الفردي والجماعي.