التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

"الصحة" تحذر من 4 مستحضرات طبية منها "زانتاك"

أصدرت الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة منشورًا، بتاريخ 9 أبريل الجاري، لضبط وتحريز ما يوجد في السوق المحلي والوحدات الحكومية من مستحضر "zantac Injection" إنتاج شركة "سيجماتك" لصالح شركة "GSK".



كما طالبت بتحريز مستحضر"فيمروز كبسول" من إنتاج شركة "الدبيكي للصناعات الدوائية" لصالح شركة "أدفوكيور"، وذلك لجميع التشغيلات المنتجة قبل تاريخ 11/2014 بناءً على الطلب المقدم من الشركة مالكة المستحضر.


وأشار البيان، الصادر عن الإدارة، إلى أنه تم إبلاغ شركات التوزيع بأن إدارة الصيدلة في مديرية الشؤون الصحية ستقوم بإتخاذ الإجراءات المتبعة نحو المخالف بعد المدة المحددة.



وحذرت الإدارة في المنشور رقم 48، من تداول مستحضر"فيتا رويال "كبسول، والذي تم تدوين بعض البيانات على العبوة الخارجية له (إنتاج شركة spi للصناعات الدوائية لصالح شركة roxeel.egypt)، وأفادت المستندات الخاصة بالمعهد القومي للتغذية والإدارة العامة للتسجيل في الإدارة المركزية أن رقم التسجيل المدون على العبوة يخص مستحضر آخر.



وأرسلت الإدارة المركزية منشورًا إلى شركة "سيجما للصناعات الدوائية" لتحريز مستحضر"أوسترشيل كالسيوم أقراص مغلفة"، وذلك للتشغيلات أرقام (41412-41410-41411)، والتي صدر بشأنها قراري المعامل رقم (353/351 ص 11 غ 2014)، واللذان نصَّا على أن التشغيلات غير مطابقة من حيث التحليل الكيميائي.