التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:04 م , بتوقيت القاهرة

رائدة فضاء أمريكية: تنفيذ مبادرة لتعليم الشباب المصري

قالت رائدة الفضاء الأمريكية، ماري إلين ويبر: إنه "تم البدء في تنفيذ مبادرة علمية للتعاون بين مصر وأمريكا وتقديم منح دراسية للشباب".


وأضافت ويبر، خلال اللقاء الذي نظمته القنصلية الأمريكية في الإسكندرية، اليوم الإثنين، في مكتبة الإسكندرية، أن "المبادرة برنامج كبير، وسيتم تنفيذه على نطاق واسع، حيث يتيح العديد من فرص التعليم".


وشددت، خلال اللقاء الذي شهده القنصل الأمريكي، ستيفين فيكن، على أن العلم هو السبيل إلى تحقيق المستحيل، وما نراه غير ممكن حاليًا يمكن أن يتحقق في المستقبل"، مضيفة أن "رحلة الوصول إلى كوكب المريخ ستكون ممكنة خلال الـ20 أو 30 عامًا المقبلة، وأن هناك العديد من التحديات وستتاح الفرصة لكل من ينبغ في العلوم ليشارك في تحقيق ذلك".


وأكدت رائدة الفضاء الأمريكية، على وجود تعاون دولي من أجل خدمة الإنسانية، وتحقيق العديد من الإنجازات في الوصول الفضاء، مشيرة إلى التعاون بين أمريكا وروسيا من أجل القيام بالعديد من الرحلات في خارج كوكب الأرض.


ووجهت رائدة الفضاء، كلمتها إلى الشباب، مؤكدة أن الفرصة متاحة أمامهم لتحقيق حلمهم والوصول إلى المستحيل من خلال العلم، مضيفة أنها كانت من أسرة بسيطة، وكان في الماضي صعوبة في سفر النساء إلى الفضاء، ولكن بعد ذلك أصبح ممكنًا.