التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:46 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "عاصفة التطهير" تقضي على آخر معاقل "الكلافين" في القليوبية

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، من القضاء على آخر معاقل بؤرة الكلافين الإجرامية بدائرة مركز شرطة بنها، في حملة أطلق عليها "عاصفة التطهير"، استهدفت إزالة الأبراج السكنية والفيلات والقصور التي أقامها الخارجون عن القانون بالمنطقة، وضبط 3 متهمين جدد وسيارتين مبلغ بسرقتهما.


وقال مدير أمن القليوبية، اللواء محمود يسري، إنه تم وضع العزبة بالكامل تحت السيطرة الأمنية، معلنا انتهاء بؤرة "الكلافين" الإجرامية.



كانت معلومات قد وردت لمفتش مباحث القليوبية، العقيد عبدالله جلال، بعودة بعض العناصر الإجرامية ببؤرة الكلافين إلى مناطق تجارة المخدرات والسلاح، بعد مداهمتها من قبل قوات الأمن، وأكدت التحريات صحة المعلومات.


وأمر اللواء محمود يسري، بتشكيل حملة تحت إشرافه وبمتابعة اللواء عرفة حمزة، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، وقادها العميد حسام فوزي، رئيس مباحث المديرية، والعميد أسامة عايش، مفتش الأمن العام، وشارك فيها العقيد عبدالله جلال، مفتش المباحث، والمقدم أمير الكومي، رئيس مباحث مركز بنها.


ونجحت الحملة في تطهير العزبة بالكامل من الخارجين عن القانون بعد تصفية العناصر الخطرة والقبض على بعض المتهمين وهروب آخرين من المنطقة، فضلا عن إزالة كافة التعديات والمبانى المخالفة التي أقامها المتهمون وهى عبارة عن 3 أبراج سكنية أقيمت خصيصا لمواجهة القوات أثناء الهجوم على العزبة بتثبيت 2 سلاح جرينوف أعلاها.


كما تم هدم مزرعة من 6 أدوار كانت مأوى لكل العناصر الإجرامية الخطرة التى تم استقطابها وإيواؤها بالعزبة.



وأضاف يسرى، أن المنطقة شهدت خصومة ثأرية كبرى منذ عدة سنوات، وتحولت بعدها لبؤرة إجرامية من قبَل عناصر الكلافين الذين تحولوا لبلطجية ونفذوا جرائم سطو مسلح فضلاً عن أعمال السرقة بالإكراه وإيواء بعض العناصر الإجرامية من مناطق أخرى.


واشار خلال جولة ميدانية بالعزبة، عقب الحملة، إلى أن الحملات الأمنية لن تتوقف وستطول كافة البؤر الإجرامية حتى يتم تطهيرها بالكامل.


و شدد على أنه لا تهاون مع الخارجين على القانون "سنواجههم بكل حزم وحسم لأن أمن المواطنين فوق كل اعتبار، ولن نترك بؤرة واحدة إلا وسندخلها سواء صغيرة أو كبيرة".


 


اقرأ أيضا