التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:50 م , بتوقيت القاهرة

قريبا.. تصنيع السيارة الطائرة في دبي

أعلن مدير عام غرفة تجارة دبي حمد بوعميم، أن شركة "ايرموبيل" السلوفاكية التي تصنّع السيارة الطائرة الأكثر تطورا في العالم، رغبتها باتخاذ دبي كمركز لعملياتها في المنطقة.


واختتمت البعثة التجارية الإماراتية برئاسة وزير الاقتصاد الإماراتي، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، زيارة ناجحة إلى دولتي التشيك وسلوفاكيا وذلك بعقد منتدى الأعمال الإماراتي السلوفاكي في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا، وزيارة شركة "ايرموبيل" المتخصصة في تصنيع السيارة الطائرة، وفقا لما ذكرته صحيفة "البيان" الإماراتية مساء الأحد.


وتمثلت نتائج المنتدى بتأسيس مجلس الأعمال التشيكي تحت مظلة غرفة دبي، وتوقيع مذكرة تفاهم بين س.س. لوتاه ومجموعة إيدن التشيكية لتعزيز التعاون في مجال الرعاية الطبية والسياحة الطبية، وذلك في وجهتها الأولى في براغ.


وفي كلمة له خلال منتدى الأعمال الإماراتي السلوفاكي، لفت بوعميم، إلى أن الغرفة تتطلع إلى تعزيز التعاون الاقتصادي مع سلوفاكيا التي تعتبر أكبر المراكز العالمية لتصنيع السيارات في العالم، وتتميز بخبرات واسعة في مجال أمن تقنية المعلومات التي يمكن الاستفادة منها في مجال أمن الخدمات المصرفية الإلكترونية والذكية.