التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 03:49 م , بتوقيت القاهرة

صور| شباب أسيوط يناقشون مشكلات المحافظة في برلمان الطلائع

نظمت مديرية الشباب والرياضة في محافظة أسيوط، برلمان الطلائع والشباب، اليوم الإثنين، تحت رعاية المحافظ، المهندس، ياسر الدسوقي، بحضور كل من السكرتير العام المساعد، اللواء السيد سعيد، ومدير مديرية الشباب والرياضة، عادل طلعت، وبعض القيادات التنفيذية في المحافظة.


ومن جانبه، أوضح مدير مديرية الشباب والرياضة، عادل طلعت: إن "البرلمان يعمل على حل مشكلات المحافظة، وإيجاد حلول لها، وتذليل العقبات كافة، وتأهيل الشباب للدخول في الحياة السياسية، ومواجهة المشاكل المستقبلية"، مشيرًا إلى أن "البرلمان يضم 11 فرعًا على مستوي مراكز المحافظة، ويعتبر أحد المشروعات التابعة لوزارة الشباب والرياضة المنفذة في جميع محافظات الجمهورية".




وقدم  بعض الشباب رؤية تركزت على مشكلة الثأر المنتشرة في قرى ومراكز أسيوط، وزادت بشكل كبير بعد الثورة، كما طرح أحد الأعضاء مشكلة المحسوبية، التي مازالت تسيطر على التعيينات في بعض الهيئات والمصالح، ما يسبب معاناة للشباب.


ويعد البرلمان نموذجًا لمحاكاة للهيئات البرلمانية والمجالس التشريعية التي يطرح من خلالها الأعضاء مشكلات المحافظة لترسيخ أصول الممارسة الديمقراطية الحقيقية دون أي تدخلات تؤثر على موضوعية المناقشات داخل البرلمان.