التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:04 ص , بتوقيت القاهرة

"إخوان منشقون" تعلن موافقة "الداخلية" على مليونية "إعدام المرشد"

قال منسق حركة "إخوان منشقون"، عمرو عمارة: إن "الحركة حصلت على التصاريح اللازمة من وزارة الداخلية لتنظيم فعالية تحت شعار "إعدام المرشد" في مايو المقبل، لمطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة في حق قيادات الجماعة"، حسب قوله.


وأضاف عمارة في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إن "الداخلية لم تمانع في تنظيم الفعالية نتيجة لما تحظى به من استجابة لدى الشعب المصري الرافض بقوة لأية مصالحة مع الإخوان"، مشيرًا إلى أن "الحركة خاطبت عدد من الائتلافات والحركات، وعلى رأسهم المنشقين من الجماعة الإسلامية، والجبهة الوسطية، وإخوان بلاعنف، للمشاركة في الفعالية".


وأوضح، أن "الفعالية تطالب بتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة ضد المرشد، وقيادات الإخوان، بعد دعوات العنف المستمرة ضد الشعب كل يوم وقتل الجنود في سينا"، مضيفًا "نحن نعلم أن كل الحركات مثل بيت المقدس، وولاية سيناء، والمقاومة الشعبية، والعقاب الثوري، كلها تابعة للجماعة، وهي من تقوم بتمويلها لبث الفوضى والإرهاب في البلاد"، حسب وصفه.


وكانت حركة "إخوان منشقون" دعت إلى مليونية تحت شعار "إعدام المرشد"، في أول مايو المقبل، لمطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة في حق قيادات الجماعة، معتبرة، أن الجماعة تقتل كل يوم أبناء الشعب ولا تزال القيادات تعيش في السجون وعلى أرض الوطن وتحرض من داخل السجون وتسفك الدماء.