التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:30 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة تطالب بتحريات المباحث في اشتباكات "سرسو" بالدقهلية

طالبت نيابة مركز طلخا بتحريات المباحث في قضية عزبة سرسو والمتهم فيها 23 متهما، بينهم 9 سيدات، قاموا برشق قوات الأمن في أحداث السبت الماضي بالحجارة، أثناء محاولة الفلاحين السيطرة على أرض محل نزاع قضائي بينهم وبين ورثة فريد المصري، في محافظة الدقهلية .


وقال وائل غالي المحامي ومدير مركز "كل المصريين لحقوق الإنسان" إنه تواجد برقفة المتهمين وتوجه بشكوى للمحام العام الأول لنيابات المنصورة، تفيد بكيدية المحاضر، خاصة وأن إحدى المتهمات كانت في الاشتباكات بصحبة ابنتها الرضيعة وحتى القبض عليها، موضحا أنه طلب إثبات تلك الواقعة بأن المتهمة المعروضة جاءت بصحبة طفلتها، فرفض مدير النيابة، ما أسفر عن انسحابه من التحقيقات.


وقال مصدر أمني إن أسباب وجود طفلة رضيعة بقسم طلخا، برفقة والدتها المتهمة، في أحداث الاشتباكات التي شهدتها قرية "سرسو" بالدقهلية، أن الشرطة لم تحتجز الطفلة، بل والدتها التي طلبت الاحتفاظ بها.


 وكانت اشتباكات وقعت عصر السبت الماضي في قرية "سرسو"، بين عدد من الفلاحين، وعمال ورثة فريد المصري، قامت الشرطة على إثرها بالتدخل لفض الاشتباك، وتم إلقاء القبض على عدد من الفلاحين، وعضوين بالتحالف الشعبي بسب خلافات على قطعة أرض 42 فدانا.