التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:47 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة للجنايات: 9 مليون جنيه تلفيات "اقتحام قسم التبين"

قدم ممثل النيابة العامة، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام قسم التبين"، تقريرا لمركز الدراسات المعمارية، لبيان قيمة التلفيات، التي وقعت على مبنى قسم التبين، بعد المعاينة لكشف حجم الخسائر الواقعة به، لرئيس محكمة جنايات القاهرة، المستشار محمد شيرين فهمي، قاضي الجلسة.


وتلت المحكمة التقرير الذي يبين أن التكلفة التقديرية لمشروع إعادة قسم شرطة التبين، والمباني الملحقة به، بلغت 9 مليون و500 ألف جنيها، وأن مدة التنفيذ لإعادة إنشاء القسم سوف تستغرق 12 شهرا.


وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، استأنفت اليوم الاثنين، محاكمة عدد من المتهمين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام قسم التبين"، وكانت جلسة اليوم مخصصة لسماع شهود الإثبات الخامس والسادس. 


وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين، بأمر الإحالة، عدد من التهم منها، التجمهر، والبلطجة، والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم، وحرق محتوياته، ومحاولة تهريب المحتجزين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء، والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.


وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن إصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.