التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 06:06 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الدقهلية يطالب بسرعة إصلاح كوبري "بلقاس"

طالب محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، بسرعة البدء في إصلاح الهبوط الذي حدث في كوبري طريق رافد جمصة على الطريق الدولي، وأسفر عن إصابة سائق وسقوط سيارة نقل.


 


وانتقل المحافظ، إلى موقع الكوبري الواقع بين قرية الأورمان والمنيل بمركز طلخا على طريق رافد جمصة، مع مدير الإدارة العامة للمرور العميد  نبيل عبدالعظيم، لتفقد موقع الجزء الذي هبط من الكوبري، حيث استدعى لجنة هندسية من كلية الهندسة جامعة المنصورة وممثلي الهيئة العامة للطرق برئاسة الدكتورمحمود المليجي نائب رئيس الجامعة، وذلك لمعاينة أساسات الكوبري وفحص حالته الإنشائية والكاميرات الحاملة للكوبري.


وطالب محافظ الدقهلية، بتحويل مسار الطريق أعلى الكوبري إلى طريق بلقاس الزراعي، وتمهيد الطريق على جانب ترعة الأورمان، لاتساع الطريق للحركة المرورية وعمل لوحات تحذيرية قبل وبعد الكوبري بمسافة 200 متر من الناحيتين، وكذا توفير وحدات إضاءة أسفل الكوبري للعمل طوال 24ساعة.                                                                                                                                                                                   


  


وفي ذات السياق، قامت أوناش ووحدات إضاءة من شركتي المقاولون العرب ومختار إبراهيم، بإتمام الأعمال مع تكثيف التواجد المروري لضمان انتظام الحركة المرورية بالمنطقة.


وعقد محافظ الدقهلية اجتماعا طارئا لمسؤولي شركات المقاولون العرب، وأعضاء اللجنة المشكلة لمعاينة الكوبري على الطبيعة، حيث تناول الاجتماع   استعراض المقترحات اللازمة لوضع حل آمن لحالة الكوبري، مؤكدا على تشكيل لجنة طوارئ حتى الانتهاء من إصلاح وصيانة الكوبري ومشاركة لجنة متخصصة من جامعة القاهرة والمنصورة لأساتذة الهندسة بالجامعتين، لإعداد تقرير شامل عن الوضع الإنشائي والفني للكوبري وقيام الشركة التي نفذت الكوبري (مختار إبراهيم) بإجراء الإصلاحات اللازمة للكوبري وتحمل كافة الالتزامات المالية المطلوبة.


كما طالب بندب لجنة متخصصة لفحص حالة الكباري المتواجدة بنطاق المحافظة وإعداد تقرير وافي عنها خلال 15  يوما، وأن تقوم الشركة التي نفذت طريق رافد جمصة بإحلال المطبات الموجودة على الطريق بمطبات ذات مواصفات فنية قياسية بعدد 17 مطبا على طول الطريق، لتكون مطبات صوتية، مع تنفيذ 3مطبات يوميا والبدء  خلال الأسبوع الحالي.


  


وأكد "حسام الدين"، على ضرورة عرض البرامج الزمنية للانتهاء من إصلاح وصيانة الكوبري وصيانة وتجديد مطبات رافد جمصة بطول الطريق، كما أشار إلى أنه تم إرسال مذكرة للعرض على رئاسة مجلس الوزراء بشأن طريق رافد جمصة.


وكان مدير أمن الدقهلية، اللواء السعيد شلبي، قد تلقى إخطارا من مدير إدارة مرور الدقهلية العقيد نبيل عبدالعظيم، يفيد بانهيار جزء من كوبرى المنيل أمام قرية الأورمان التابعة لمركز طلخا، والممتد على الطريق الدولى "جمصة – المنصورة"، مما أدى إلى شلل مروري، وأسفر الانهيار عن انقلاب سيارة نقل وإصابة سائق السيارة بكسر في الساقين، وتم نقله لمستشفى طلخا العام لتلقي العلاج، وكذلك انقلاب سيارة نقل رقم "59997" نقل الدقهلية، بين الطريقين، حيث قامت أجهزة الحماية المدنية برفعها، وذلك أثناء مرورها من أعلى الكوبري وسقوط السيارة في إحدى الترع على جانبي الطريق.