التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:04 ص , بتوقيت القاهرة

برنامج تدريبي لـ"الإنتربول" في محاربة السلع المقلدة بالداخلية

أعلنت وزارة الداخلية، عن بدء انطلاق فاعليات البرنامج التدريبي الذي تنظمه منظمة "الانتربول الدولي" في مجال مكافحة الإتجار بالسلع المقلدة وغير المشروعة، ويستضيفه مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة، ويشارك فيه كوادر أمنية عربية وممثلون عن شركات خاصة ومنظمات دولية وإقليمية.


وبدأت جلسة اليوم الاثنين، بالتعرف على برنامج "الإنتربول" لمكافحة الاتجار بالسلع غير المشروعة والمقلدة، وتأثيرها على الأمن والسلامة العامة، وكذلك إستراتيجيات مكافحة جرائم الملكية الفكرية والتقليد.


كما استعرضت الجلسة دور الإعلام في مكافحة جرائم التقليد والاتجار غير المشروع بقطع الغيار، وتأثيرها على الناتج والاقتصاد القومي.


جاء ذلك في إطار تناول الخبرات وتنسيق الجهود وتعزيز الشراكة مع القطاعين العام والخاص، ومناقشة سبل الارتقاء بالملكية الفكرية باعتبارها ركيزة من ركائز النمو الاقتصادي.


ومن المقرر عقب انتهاء فعاليات البرنامج التدريبي، مشاركة كافة الأجهزة الأمنية المعنية بمكافحة جرائم التقليد والغش التجاري في عملية "العين الساهرة "، بهدف تعزيز التعاون بين أجهزة "إنفاذ القانون الوطنية" وكشف المجموعات الإجرامية المنظمة الضالعة فى عمليه الاتجار غير المشروع وحماية صحة وسلامة المواطنين، وتوعية المستهلكين بأخطار هذا النوع من الجريمة وتأثيره على الناتج الاقتصادي القومي.


كما تهدف الفعاليات لتوضيح دور وزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة البضائع المقلدة وغير المشروعة، وتعظيم دور مصر الرائد وإظهار استقرارها الأمني والاقتصادي الذي سيسهم في زيادة الاستثمارات وفرص العمل .