التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:13 ص , بتوقيت القاهرة

وزير البيئة: لا نبخل في توفير بيئة صحية للمصريين

أكد وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، أن مشروع تحويل المركبات القديمة إلى جديدة للعمل بالغاز الطبيعي له مردود بيئي واقتصادي، حيث يعد وقودا بديلا صديقا للبيئة، مشيرا إلى أن الوزارة لا تألوا جهدا في توفير بيئة صحية جيدة للمصريين، وأنها لا تبخل في تقديم أي دعم من شأنه تحقيق ذلك.


وقال فهمى، قبيل حفل تسليم 24 "ميكروباص" جديدا يعمل بالغاز الطبيعي لـ 24 سائق سرفيس بالتعاون مع محافظة القاهرة، اليوم الإثنين، إن إحلال وتجديد سيارات الميكروباص بمحافظة القاهرة، سوف يساهم في تقليل نسب التلوث، وبالتالي الحفاظ على صحة المصريين الذين ينفقون أموالهم على الأمراض التي يسببها التلوث.


وأضاف فهمى، أن المشروع التجريبي لتخريد وإحلال الميكروباصات القديمة واستبدالها بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي بمحافظة القاهرة، يأتي في إطار بروتوكول التعاون ثلاثي الأطراف الذي تم توقيعه بين كل من محافظة القاهرة ووزارة البيئة والصندوق الاجتماعي للتنمية، لتنفيذ المشروع التجريبي وتخريد وإحلال 1000 "ميكروباص" قديم بآخر جديد يعمل بالغاز الطبيعي.


وأوضح الوزير أنه سبق وأن تم تسليم الدفعة الأولى التي تضمنت 20 "ميكروباص" جديدا ترويجا للمشروع، لكي يتم تحفيز أصحاب الميكروباصات القديمة لاستبدالها بأخرى جديدة، مشيرا إلى أن وزارة البيئة ساهمت في هذا المشروع بتقديم دعم قدره 5 ملايين جنيه مخصصة لتحويل المركبة الجديدة للعمل بالغاز الطبيعي.