التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:42 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| حمار يتجول في مطار القاهرة

لا تعجب مما قد يصادفك أثناء توجهك للمطار، فقد تجد أشياء ليس لها تفسير، هي نفس المصادفة التي صورها ونشرها أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، على صفحته الشخصية، بعد أن صادف أكثر الأمور غرابة، وهو "حمار" يتجول بجراج المطار.

 

 

"إيه اللي جاب القلعة عند البحر"، جملة مقتبسة عن الفنان المصري محمد سعد من فيلم "عوكل"، كانت التعليق الذي عبر به البعض في سخرية بعد استغرابهم من الواقعة، متسائلين عن السبب الذي دفع بالحمار للتوجه للمطار.

"حتى دول عايزين يهربوا ويهاجروا"، تعليقات متهكمة على المقطع جاءت متعددة من قبل مستخدمي مواقع الـ"سوشيال ميديا"، والتي كان من ضمنها التعليق سالف الذكر، في إشارة ساخرة للجوء البعض للهروب من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تواجهها البلاد، أما آخرون علقوا بنبرة استنكار حول تأثير هذا المنظر على السياحة.

 

لكن يبقى السؤال الذي حير من شارك هذا المقطع القصير، على طريقة "إيه اللي جاب القلعة جنب البحر"، مفاده، ماذا كان يفعل الحمار في أرض جراج المطار؟ وبما كان يفكر؟ في حين وجه البعض تعليقات في صورة نصائح ساخرة، ناصحين الحمار بالجملة التي تقال دوما في مواقف مماثلة، الهجرة، "رايح فين البلد دي أحسن من غيرها.. يهدها الهجرة".

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها المطارات المصرية واقعة مماثلة، حيث شارك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تم نشره في أواخر النصف الأول من عام 2012 لحمار تم ضبطه يتجول في ساحة الطائرات بمطار سوهاج الدولي.