التوقيت الجمعة، 17 سبتمبر 2021
التوقيت 09:42 ص , بتوقيت القاهرة

50 كيلو جرام بانجو و 140 هاربا من أحكام قضائية بالمحافظات‎

 


شهدت عدد من محافظات الجمهورية اليوم الأحد، عدة حملات أمنية أسفرت عن ضبط إخواني بوزته منشورات للتحريض على أعمال عنف بالعريش، و 50 كيلو جرام بانجو بحوزة عامل بالمنصورة، وكذا 140 هاربا من أحكام جنائية بالغربية.


ففي العريش، ضبطت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء عنصرا إخوانيا من المحرضين على العنف والسابق اتهامه في قضية توزيع منشورات.


وأكد مصدر بمديرية أمن شمال سيناء تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة رمانة والقوة المرافقة من ضبط "حسونة م . ع . س"( 18 عاما ) والسابق اتهامه في قضية توزيع منشورات، لافتا إلى أن المذكور ضمن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر المتطرفة ومن المحرضين على أعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية.


وعلى صعيد متصل، قال المصدر إنه تم ضبط "أحمد ج . ع" (29 عاما - بدون عمل) فلسطيني الجنسية، ويحمل وثيقة سفر للاجئين الفلسطينيين، وذلك بتهمة التواجد في البلاد بطريقة غير شرعية.


وفي سياق متصل ، أكد المصدر أن حملة مكبرة بدائرة قسم شرطة ثالث العريش تحت إشراف اللواء علي العزازي مدير أمن شمال سيناء قامت بالتنسيق مع القوات المسلحة بفحص 150 شقة في العمارات السكنية المطلة علي قسم شرطة ثالث العريش في شارع أسيوط بدائرة القسم بدون مخالفات.


وفي المنصورة ، تمكن قسم مكافحة المخدرات بمديرية أمن الدقهلية بالاشتراك مع مباحث مركز الجمالية من ضبط "إيهاب.ع" (20 عاما - عامل زراعي) وبحوزته حوالي 50 كيلو جراما من نبات البانجو المخدر، وسلاح ناري بندقية آلية.


وفي أسوان ، تمكنت الأجهزة الأمنية خلال حملة موسعة من ضبط 9 متهمين لاتجارهم في المواد المخدرة، حيث بلغت جملة المضبوطات التي كانت بحوزتهم 4 كيلو جرامات من نبات البانجو وكميات من مخدر الأفيون والأقراص المخدرة.


كما أسفرت الحملة عن ضبط 9 قضايا سلاح أبيض، وقضيتين جنايات، و120 قطعة ألعاب نارية، وضبط سيارة مسروقة مع شخصين هم "محمد . ج . ع" (26 عاما - عاطل) وشقيقه "أحمد" (33 عاما)، و رفع 189 حالة إشغال طريق، و تحرير 95 محضر إشغال طريق، و 29 مخالفة متنوعة.


وفي الغربية ، صرح مدير الأمن اللواء عبد الحميد عبد العظيم حصي بأن مديرية الأمن شنت حملة مكبرة أسفرت عن ضبط 140هاربا من أحكام جنائية، و 24 دراجة نارية بدون لوحات.


وأضاف مدير الأمن - في تصريح اليوم - أن الحملة تمكنت أيضا من ضبط 5 أسلحة نارية، و 3 مسجلين خطر، و 5 مشتبه فيهم، و 7 قضايا اتجار وتعاطي مواد مخدرة، كذا ضبط 3 متهمين هاربين من قضايا سرقة وشروع في قتل،و 22 سلاح أبيض، بالإضافة إلى تحرير 6 قضايا تموين متنوعة،و32 مرافق عامة.


تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حده، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.