التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:25 ص , بتوقيت القاهرة

ليسا أندرسون عضوا بالأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم

انتخبت الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم، رئيسة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ليسا أندرسون، ضمن قائمة أعضاءها لعام 2015، حيث تضم قائمة أعضاء الجمعية الحائزين على جائزة نوبل وجائزة بوليتزر وماك آرثر ومنح غوغنهايم الدراسية، والحائزين على جوائز الجرامي، والإيمي، والأوسكار، وتوني. كما تضم الأكاديمية بين أعضائها بعض أبرع قادة العالم في المجال الأكاديمي ومجال إدارة الأعمال، والشؤون العامة، والعلوم الإنسانية والفنون.


وقال دون راندل، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية في بيان صادر عن الجامعة، اليوم الأحد: "نحن فخورون بانتخاب مجموعة جديدة متميزة من النساء والرجال للانضمام إلى عضويتنا المتميزة، ويعد كل عضو جديد رائدا في مجاله أو مجالها، وقدم مساهمة متميزة للأمة والعالم، ونحن نتطلع إلى إشراك الأعضاء الجدد في الحياة الفكرية لهذه المؤسسة الحيوية".


وأكد أن الأكاديمية الأمريكية تعد واحدة من المجتمعات التي يفخر الأعضاء بالانتماء لها في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب كونها مركزا رائدا مستقلا للأبحاث في السياسة، كما يساهم الأعضاء في اصدارات الأكاديمية ودراساتها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والأمن العالمي والشؤون الدولية، والسياسة الاجتماعية والمؤسسات الأمريكية، والعلوم الإنسانية، والفنون، والتعليم. وسوف يتم إقامة حفل مراسم لقبول الأعضاء الجدد يوم 10 أكتوبر عام 2015، في كامبريدج، ماساتشوستس.


وأضاف رئيس الأكاديمية، جوناثان فانتون، إن "شرف الانتخاب يعتبر في حد ذاته دعوة للخدمة، فمن خلال المشروعات والمطبوعات والفعاليات، تقدم الأكاديمية لأعضائها فرص لاكتشاف المصالح المشتركة وإيجاد أرضية مشتركة، ونحن ندعو كل عضو جديد للمشاركة في عملنا الهام والذي يعود بالنفع على الأعضاء".


وتشمل المجموعة المنتخبة الجديدة، قادة المنظمات التعليمية والثقافية والخيرية، بما في ذلك، ليسا أندرسون، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والبرتو إيبارجون، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة جون س. وجيمس نايت، وريتشارد كورين، وكيل قسم التاريخ والفن والثقافة بمؤسسة سميثسونيان، ووالاش لوه، رئيس جامعة ميريلاند، وجانيت نابوليتانو، رئيس النظام بجامعة كاليفورنيا، وكريستيان سامبر، المدير التنفيذي ورئيس جمعية حماية الحياة البرية، ومارك شليزل، رئيس جامعة ميشيغان، وتيريزا سوليفان، رئيس جامعة فيرجينيا.


كما تضم قائمة عام 2015، المتميزين في مجالات الرياضة، والعلوم، وعلم الاجتماع، وكبار رجال الأعمال والشخصيات المؤثرة في الشؤون العامة والصحافة والآداب والفنون.