التوقيت الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
التوقيت 05:05 ص , بتوقيت القاهرة

أسماء المكرمين في احتفال عيد العمال.. الإثنين

يكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدا الإثنين، 12 من النقابيين السابقين والشباب العمال، في احتفال مصر بعيد العمال، والذي ينظمه اتحاد العمال بأكاديمية الشرطة.


وبحسب بيان لاتحاد العمال، اليوم الأحد، من المقرر أن يسلم الرئيس المكرمين وسام العمل من الطبقة الأولى، وهم محمود فرج محمود فرج، من النقابة العامة للعاملين بالسياحة سابقا، ومصطفى محمد محمد أحمد مسعود من نقابة العاملين بالنقل الجوي سابقا، ومحمد حسنين حسنين الفقي من نقابة الصناعات الهندسية والمعدنية سابقا، وعبدالمقصود محمود محمد السيد من نقابة السكك الحديدية سابقا، ورفعت عبدالمعبود علي صيام من نقابة العاملين بالجمارك والشؤون المالية سابقا، وإيناس عباس حامد محمد من نقابة العاملين بالاتصالات، ونيفين نصر من نقابة العاملين بالبريد، والسعيد سعيد مرسي من نقابة الإنتاج الحربي، ورفعت عبداللطيف على الشربيني من نقابة العاملين بالبناء والأخشاب، ومحمد صلاح الدين محمد أحمد من نقابة النسيج.


وأضاف البيان أن الرئيس السيسي يكرم أيضا 2 من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز، ويسلم رئيس اتحاد العمال، جبالي المراغي، خلال الاحتفال درع الاتحاد إلى الرئيس السيسي تعبيرا عن دعم عمال مصر وقيادتهم له.


وتابع البيان أن المراغي يسلم السيسي وثيقة المبايعة من عمال مصر إلى رئيس الجمهورية، والتي تتضمن إعلان عزمهم مواصلة العمل والإنتاج، ووقف أي إضرابات أو احتجاجات من أجل دعم اقتصاد مصر ونموه، ثم يلقي كلمة يعلن رؤى الاتحاد لتطوير علاقات وتشريعات العمل والعمال، فيما تلقي بعد ذلك وزيرة القوى العاملة، ناهد عشري، كلمة بهذه المناسبة تعلن ما حققته الوزارة لاستقرار علاقات العمل وتوفير فرص عمل بالداخل والخارج.


كما يلقي الرئيس السيسي في ختام الاحتفال كلمة إلى عمال وشعب مصر يوضح أفق المستقبل ودعم جهود العمل والإنتاج في جميع المجالات.


ويشهد الاحتفال رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، وشيخ الأزهر الشريف، أحمد الطيب، بجانب عدد من الوزراء والمحافظين، وبعض السفراء وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات العمال، ورؤساء النقابات العامة، وبعض رؤساء الأحزاب والقوى السياسية.