التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:18 م , بتوقيت القاهرة

محافظ البحيرة يقدم مساعدات مالية لـ20 عروسة من الأيتام

قام محافظ البحيرة، الدكتور محمد سلطان، بتقديم مساعدات مالية لـ20 عروسة من الأيتام من أبناء المحافظة، بإجمالي 60 ألف جنيه، كما قدم قروضًا حسنة لـ15 أسرة من محدودي الدخل، بإجمالى 60 ألف جنيه، في مجمع دمنهور الثقافي.


وأشار محافظ البحيرة، في بيان له، اليوم الأحد، إلى أن تلك المساعدات الإنسانية مقدمة من جمعية الأورمان في البحيرة، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، في إطار منظومة الخدمات الاجتماعية، وتقديم أوجه الرعاية والمساعدات للمستحقين، وتنفيذ مشروعات متناهية الصغر، بهدف زيادة الدخل، ورفع مستوى معيشة تلك الأسر، مشيدًا بدور الجمعيات الأهلية في دعم الأسر محدودة الدخل ومساعدتها لأن تكون أسرة منتجة.


من جانبه، أوضح مدير فرع جمعية الأورمان في البحيرة، أحمد عبدالمحسن، أن الجمعية قامت خلال الأربع أشهر الماضية بتقديم مساعدات، تضمنت 40 مساعدة زواج، وتسليم مساعدات أجهزة تعويضية وأطراف صناعية بقيمة 100 ألف جنيه، و60 قرضًا حسنًا، و100 عملية قلب مفتوح، و750 عملية جراحية في العيون.


وأضاف عبدالمحسن، أنه يتم سداد القروض الحسنة على مدار 20 شهرًا بواقع 200 جنيه شهريًّا، لتنفيذ مشروعات متنوعة في مجالات؛ الملابس الجاهزة، والصناعات الصغيرة، والبقالة، والأعلاف، والتسمين.