التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:47 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس هيئة الجودة: الدولة تسعى لحل التسرب من التعليم

قالت رئيس هيئة الجودة والاعتماد، يوهانسن عيد، إن الدولة تسعى لتحسين جودة التعليم المجتمعي، والتي تعتبر أحد الحلول لتجفيف منابع التسرب من التعليم، والأمية وخاصة بالنسبة للفتيات في المناطق المحرومة والفقيرة.


وأهدت يوهانسن، خلال مؤتمر "تدشين منظومة جودة التعليم المجتمعي"، اليوم الأحد، درع الهيئة لوزير التربية والتعليم، محب الرافعي، تكريما له على مجهوداته في هذا القطاع.


ومن جانبه، أشار نائب رئيس الهيئة لقطاع التعليم قبل الجامعي، علاء عبدالغفار، إلى أن هذا المؤتمر يأتي انطلاقا من حرص الهيئة على دورها في تفعيل الشراكة، وإعطاء أولوية خاصة لبرنامج التعليم المجتمعي، ومكافحة التسرب من التعليم، وذلك على مستوى جميع المدارس والإدارات والمديريات في مختلف المحافظات.


وأوضح نائب رئيس الهيئة لقطاع التعليم قبل الجامعي أن المؤتمر يستهدف التعرف على نظم الجودة، وآليات اعتماد منظومة التعليم المجتمعي، والتي بدأ العمل بها في نوفمبر 2014 بالتعاون مع اليونيسيف على مدار 5 أشهر.


وقال عبدالغفار إنه تم الانتهاء من تنفيذ 22 ورشة عمل في مقر اتحاد الطلاب، استهدفت 660 مشاركا، يمثلون جميع المحافظات، مشيرا إلى أن ذلك قد تم بالتنسيق بين الهيئة ممثلة فى قطاع التعليم قبل الجامعى واليونيسيف، لتكون مصر من أوائل الدول فى تطبيق منظومة جودة التعليم المجتمعي.