التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

شيخ الأزهر يتراجع عن المؤتمر الصحفي منعا للإحراج

عقد شيخ الأزهر مؤتمرا صحفيا عقب مشاركته في مجلس إدارة الرابطة بعد غياب استمر عاما ونصف العام، إلا أن شيخ الأزهر قرر في اللحظات الأخيرة عدم المشاركة بالمؤتمر الصحفي، مفوضا الدكتور عبد الدايم نصير مسشتاره التعليمي وعضو مجلس إدارة الرابطة لحضور المؤتمر الصحفي.


وأكد نصير، في كلمته خلال المؤتم،ر أن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات في مقدمتها أوضاع مقرات الرابطة بالخارج والتي وصلت 15 مقرا لها بالخارج، ومناقشة عدد من الطلبات المقدمة للرابطة من خارج مصر لإنشاء فروع تسهم في خدمة خريجي الأزهر بتلك الدول، وأبرزها اليمن.


وأوضح نصير أن الاجتماع صدق على توقيع بروتوكول مع شركة "مايكروسوفت" لتدريب شباب الرابطة من طلاب الدول الإسلامية وبعض طلاب جامعة الأزهر على استخدام مهارات الحاسب الآلي، كما صدق الاجتماع على بروتوكول مع جامعة كمبريدج لتدريب   خريجي الأزهر في بريطانيا.


وأعلن نصير موافقة المجلس الاقتصادي الاجتماعي للأمم المتحدة على إنشاء المنظمة العالمية لخريجي الأزهر للتعبير عن صحيح الإسلام، إضافة إلى منح المجلس الاقتصادى والاجتماعى (الإيكوسوك) التابع لمنظمة الأمم المتحدة منح الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الصفة الاستشارية الخاصة.


على الجانب الآخر، أشارات مصادر أن شيخ الأزهر عدل عن قراره المشاركة بالمؤتمر الصحفي؛ منعا للحديث عن بعض الملابسات التى انتشرت خلال الفترات الأخيرة وتجنبا للحرج في أسئلة وسائل الإعلام في ظل عدم إمكانية السيطرة على البث المباشر للفضائيات التي كانت تقوم بتغطية المؤتمر.