التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:02 ص , بتوقيت القاهرة

دفاع "خلية الصواريخ": قد ينسحب جميع المحامين لتعنت القاضي

 قال أحد أعضاء هيئة دفاع عن المتهمين بـ "خلية الصواريخ"، المحامية هويدا إبراهيم، في تصريحات صحفية إنه من الممكن أن يتم انسحاب جميع المحامين بالقضية، وعدم الترافع عن المتهمين،،نظرًا لتعنت هيئة المحكمة التي يترأسها المستشار معتز خفاجي، رئيس محكمة جنايات الجيزة ضد المحامي أحمد حلمي، واستبعاده  من القضية بعد حدوث مشاجرة بينهم.


ومن المنتظر أن تبدأ جلسة محاكمة 36 متهما بـ"خلية الصورايخ" بالدائرة الرابعة عشر، بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي، بطريق "مصر - إسكندرية" الصحراوي.


وأثناء تداول الجلسة الماضية، حدثت مشاجرات كلامية بين المستشار معتز خفاجي، ودفاع المتهمين، المحامي أحمد عباس حلمي، نظرا لحضور الأخير إلى قاعة المحكمة، بعد بدء الجلسة بساعات، معللا ذلك أمام المحكمة بأن رجال الأمن منعوه من دخول القاعة.


وطلب المحامي سماع أقوال ضابط التحريات، ورفض خفاجي طلبه، ما أدى إلى مشادة كلامية بينهما، أدت إلى رفع القاضي للجلسة، وبناء على ما حدث دخلت عناصر من الأمن المركزي إلى قاعة المحكمة لتأمين خروج معتز خفاجي.


كان النائب العام، هشام بركات، قد أحال 36 متهمًا بينهم 22 محبوسا، و14 هاربًا، إلى المحاكمة الجنائية، ونسب إليهم إدارة جماعة على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور، وحيازة أسلحة غير مرخصة، وقنابل ومتفجرات،  والشروع في قتل أحد الأشخاص، في القضية الشهيرة إعلاميا بـ"خلية الصواريخ".