التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:12 ص , بتوقيت القاهرة

"عدوي" يتابع تنفيذ "التغطية الصحية لغير القادرين" في سوهاج

تفقد صباح اليوم الأحد، الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، يرافقه الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، الوحدة الصحية بروافع القصير التابعة لإدارة سوهاج الصحية والتي تقدم خدمة صحية لعشرة آلاف أسرة من المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي.


وزار عدوي الوحدة الصحية بكوم بدار التابعة لإدارة المنشأة الصحية بمحافظة سوهاج، حيث استمع إلى شرح من مديري الوحدات عن كيفية تقديم خدمة التغطية الصحية لغير القادرين وتأكد من استيعاب السادة مديري الوحدات الصحية لآليات تنفيذ المشروع ومدى كفاءة الوحدات الصحية وجهوزيتها لتقديم الخدمة، حيث حضر مجموعة من المواطنين أثناء الزيارة، وتم توقيع الكشف الطبي عليهم.


وحسب بيان الوزارة اليوم، استمع الوزير إلى مجموعة من المواطنين الذين تصادف وجودهم أثناء الزيارة، وعرضوا مجموعة من المشاكل والمعوقات التي تعوق تلقيهم للخدمة الصحية ووجه الوزير السيد وكيل وزارة الصحة بسوهاج بالتعامل الفوري مع كل المعوقات والمشكلات التي طرحها المواطنون.


وسيرفع وكيل الوزارة تقريرا للوزير في موعد أقصاه سبعة أيام بما تم حله منها وما لِم يتم حله لإحتياجه إلى قرارات مركزية، كما وجه الوزير بعمل استطلاع رأي شهري بين جميع متلقي الخدمة الصحية بمحافظة سوهاج في جميع أماكن تقديم الخدمة الصحية يتم عرضه مباشرة على وكيل الوزارة وإرسال نسخة منه لمكتب المحافظ ومكتب الوزير.


وجدير بالذكر، أنه منذ أن تم إطلاق برنامج التغطية الصحية لغير القادرين فى الأول من يناير من العام الجاري بمحافظات أسوان وسوهاج وقنا وأسيوط تم إيقاع الكشف الطبي على 4350 مواطنا  وتحويل 435 منهم إلى المستشفيات لإجراء تدخلات جراحية أو المزيد من التحاليل والفحوصات.