التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:19 ص , بتوقيت القاهرة

صور| طلاب أولى ثانوي يبتكرون "غواصات دون غواص"

فاز فريق مركز "إنتجريت" لتكنولوجيا المعلومات بمحافظة الإسكندرية، بالمركز الأول للناشئين، في النهائيات الإقليمية للمسابقة الدولية للغواصات الآلية، بمشاركة 42 فريقا من مختلف الجامعات والمحافظات المصرية، والتي أقيمت في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع بورسعيد.



وشارك بابتكار الغواصة الآلية أو "R O V" خمس طلاب بالصف الأول الثانوي، منهم مروان الريس، وأدهم مشالي، كريم الغندور، ومن المقرر أن يسافروا إلى كندا لتمثيل مصر في نهائيات المسابقة الدولية للغواصات الآلية خلال الفترة من 24 إلى 28 يونيو المقبل.


وقال مروان الريس في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، الحمد لله على توفيق ربنا رغم الصعوبات التى واجهتنا خلال فترة العمل وخلال العرض في المسابقة، وقدر تكلفة الغواصة الآلية التى قاموا بابتكارها بـ 16 ألف جنيه، لافتين إلى أن شركة إي بي إم تبرعت لهم بمبلغ 5700 جنيه لدعم ابتكارهم.



وأضاف كريم الغندور أن هذا العام هو العام الثاني على التوالي لمشاركتهم في المسابقه، مشيرا إلى أنهم عملوا لمدة عام كامل لتنفيذ الغواصه بتلك الكفاءة والجودة والتي حققت لهم الفوز.


وقال أدهم مشالي إن الغواصة التى قاموا بابتكارها تقوم على اكتشاف مدى خطورة جبل جليدى موجود داخل المحيط وهي الفكره المطالب بتنفيذها بالمسابقة، متمنيا من الله أن يتم تطبيقها في كندا في حالة فوزهم ببطولة العالم فى إبتكار الغواصات الآلية.



اقرأ أيضا: