التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:48 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الحفل الختامي لمسابقة الغواصات الآلية بالأكاديميه العربية

أقامت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع بورسعيد، مساء أمس السبت، الحفل الختامى للنهائيات الإقليمية للمسابقة الدولية للغواصات البحريه الآلية "ROV" بمشاركة 42 فريقا من مختلف الجامعات والمحافظات المصرية، والتي استضافتها الأكاديميه خلال الفترة من الأربعاء 22 أبريل حتى السبت 25 أبريل.


وتم اختيار خمس فرق فائزة والتي ستمثل مصر عالميا في النهائيات الدولية بكندا خلال الفترة من 24 إلى 28 يونيو المقبل، وفاز بالمركز الأول والثانى طلاب الأكاديميه العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أما المركز الثالث ففاز به طلاب جامعة الإسكندرية.



وشارك بالحضور لفيف من الشخصيات العامة وممثلين عن القوات المسلحة وقيادات هيئة قناة السويس ومجموعة كبيرة من السادة رؤساء الجامعات وعمداء الكليات.



وأكد مدير فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورسعيد الأستاذ الدكتور محمد علي إبراهيم، فى كلمة ألقاها خلال الحفل، اهتمام الأكاديمية الدائم بالابتكار والإبداع وعلى رعايتها لشباب مصر المتميزين الذين يمثلونها خير تمثيل في الكثير من المسابقات والمحافل الدولية .



وأضاف أن استضافة الأكاديمية لمسابقة الغواصات البحرية الآلية هذا العام جاء من منطلق الحرص على دعم وتشجيع الطلاب على الابتكار، فمسابقة الغواصات الآلية واحدة من أهم المسابقات العالمية التي تهتم بتطوير تكنولوجيات البحار، وتقام منذ أكثر من 13 عامًا، وينظمها مركز علوم وتكنولوجيات البحار كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة دعم العلوم الأمريكية (NSF) ووكالة ناسا (NASA) لعلوم الفضاء وكبرى الجامعات والمؤسسات البحثية الأمريكية.



ومن ناحيته، أعرب عميد المركز الإقليميى للمعلوماتية بالأكاديمية الأستاذ الدكتور أسامة إسماعيل عن سعادته من خلال كلمته بأن مستوى الطلاب وكذلك تصميماتهم  ودوائر التحكم قد تتضاعفت عدة مرات خلال الثلاثة أعوام الماضية، وهذه بادرة أمل لشباب مصر حول التطوير من ذاتهم.


وأوضح أن المسابقة الدولية للغواصات البحرية حدث يجمع الطلاب المتميزين من جميع أنحاء العالم، ما ينمي لديهم روح العمل الجماعي والمشاركة نحو الأفضل.



وكرمت الأكاديمية عددا من القائمين على استضافة المسابقة، وهم الأستاذ الدكتور محمد علي إبراهيم مدير فرع الأكاديمية ببورسعيد، والمهندس محمد عبود المشرف العام على المسابقة ورئيس مؤسسة حدث التي تنظم المسابقة بالتعاون مع الأكاديمية، وإدارة الأمن بفرع بورسعيد وعنها العميد محمد أبو المجد، إدارة التغذيه، إدارة شؤون التسكين وعنها العميد محمد طلعت، الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وعنها الدكتور أيمن رجب.