التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:57 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الرئيس اليوناني: مصر قادرة على إنهاء أزمات الشرق الأوسط

أعرب الرئيس اليوناني، بروكوبيس بافلوبولوس، عن سعادته البالغة، جراء زيارة مصر، ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه لا يشعر بالتعب مطلقًا في مصر، لأنه كلما يزوها يستمد قوته منها، ويشعر بالراحة الدائمة".


وأضاف بافلوبولوس، خلال حواره مع الإعلامي شريف بركات، عبر برنامج "الحياة اليوم"، على شاشة "الحياة"، اليوم السبت، أن "مصر من أكثر دول المنطقة استقرارًا وأفضل شريك لأوروبا"، مشددًا على أن "بلاده لديها خطط لتنمية التعاون بين مصر واليونان في كافة المجالات".


وأوضح الرئيس اليوناني، أن "الحوار الذي عقده مع الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته لمصر كان مثمرًا للغاية"، لافتًا إلى أن "اليونان ترتبط بمصر بعلاقات تاريخية تعود إلى 40 قرنًا من الزمان، وتعطي أهمية كبيرة لمصر بسبب موقعها الجغرافي، ودورها الكبير في العالم العربي والإسلامي".


وأكد بافلوبولوس، أن خطورة الأوضاع في الشرق الأوسط تنعكس على أمن أوروبا واستقرارها، موضحًا أنه على أوروبا أن تختار الدول التي من الممكن أن تتحالف معها لمحاربة الإرهاب والحد من الهجرة غير الشرعية، ومصر قادرة على إنهاء أزمات الشرق الأوسط.


وأشار إلى أن مصر تعتبر من أكثر الدول التي يمكن التعاون معها في محاربة الإرهاب في المنطقة والهجرة غير الشرعية، مضيفًا أن الهجرة غير الشرعية لا يمكن أن تتوقف إلا إذا واجهت الدول مشاكلها وعلى رأسها الأزمات الاقتصادية، ولابد من تطابق أفكار اليونان مع مصر فيما يتعلق بمواجهة الإرهاب والقضاء عليه.