التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:57 ص , بتوقيت القاهرة

الأوقاف تشن حملة لمواجهة الفساد المالي والإدارى بالمساجد

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، اليوم السبت، أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اقتحم ملف من ملفات الفساد المالي والإداري والسطو على المال العام الشائكة، إذ وجه الوزير، رئيس القطاع الديني ورئيس اللجنة العليا للخدمات بالوزارة، بفحص ايجار جميع الملحقات والمقارات الملحقة بالمساجد على أن يكون الإيجار بالقيمة العادلة مع إحالة جميع المخالفات إالى التحقيق ثم إلى النيابة الإدارية والجهات الرقابية.


وفاجأ وزير الأوقاف بعض المساجد، بزيارة تفقدية، بدأت بمسجد السيدة زينب، وأسفرت عن نقل خمسة عمال وخصم 3 أيام من كل منهم، ثم مسجد صلاح الدين بالمنيل.


كما كلف وزير الأوقاف رؤساء القطاعات بالوزارة، بإعادة النظر فى جميع المساجد على مستوى الجمهورية، التى بها حالات مشابهة لفصول حضانة أو مقارات مؤجرة.


وكانت اللجنة العليا للخدمات بالوزارة، قد قدرت القيمة الإيجارية للفصول الملحقة بمسجد قاهر التتار بمحافظة القاهرة بقيمة 30 ألف جنيه شهريا بعد أن كانت مستغلة دون مقابل، وتقرر فخص حالات أخرى بمنطقة المطرية، ومدينة نصر، ومناطق أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة للتأكد من وضعها القانونى ماليا واداريا واحالة أى مخالفة للتحقيق.