التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:51 م , بتوقيت القاهرة

مظاهرة للتضامن مع صحفيي "المصري اليوم" المحالون للتحقيق

تصوير - محمد الامين


نظم عشرات الصحفيين، وقفة احتجاجية، مساء اليوم السبت، أمام مقر نقابتهم، تضامنا مع 6 من زملاءهم بجريدة "المصري اليوم"، والذين أحيلوا للتحقيق، بسبب نشرهم ملفا بعنوان "ثقوب في البدلة الميري"، يوم الأحد الماضى، و تناول ما وصفه بتجاوزات أفراد الشرطة مؤخرا.


وردد الصحفيون عددا من الهتافات، منها: "الحرية الحرية للصحافة المصرية"، و"يابو دبورة ونسر وكاب الصحافة مش إرهاب"، و"لا لحبس الصحفيين".


وأعلن الصحفى بجريدة المصرى اليوم، مصطفى مخلوف، خلال الوقفة، عن تأجيل التحقيق مع الزملاء بالجريدة، والذي كان من المقرر له غدا الأحد، لأجل غير مسمى، مؤكدا أنه وزملاءه سيتخذون خطوات تصعيدية سيعلن عنها في حينها، إذا أجريت تحقيقات مع زملاءهم.


من جانبه هدد منسق لجنة "الحسيني أبو ضيف"، حسام السويفي، بدخول أعضاء اللجنة في إضراب عن الطعام واعتصام مفتوح داخل نقابة الصحفيين، إذا ما تم التحقيق مع الزملاء بـ"المصري اليوم، مشيرا إلى أن الزملاء مارسوا مهام عملهم، و لديهم ما يثبت صحة ما نشروه.


كانت "المصري اليوم"، قد نشرت، الأحد الماضي، ملفًا في 7 صفحات، عن ما وصفته بتجاوزات وزارة الداخلية، بعنوان "ثقوب في البدلة الميري"، وأحيلوا للتحقيق أمام نيابة أمن الدولة العليا بسببه.