التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:14 م , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير في حي المطرية

تفقد محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، اليوم السبت، أعمال التطوير الجارية في عدد من شوارع المطرية، أهمها؛ الحرية، وعمر المختار، ومسطرد القديم، والتروللي، إضافة إلى ميدان المطرية، والتي تقوم المحافظة برفع كفاءتهم، بإعادة الرصف وإنشاء أرصفة، وإخلائها، مع استكمال أعمال الإنارة والتشجير وطلاء البردورات والتخطيط المروري.


كما تفقد المحافظ سير الأعمال في منطقة الـ54 فدانًا، حيث تقرر تخصيص مساحة 5 أفدنة من وزارة الأوقاف لصالح المحافظة، لإقامة عدد من المنشآت الخدمية لاستكمال الخدمات المطلوبة، للارتقاء بحي المطرية، وتوفير متطلبات الأهالي.


وأكد المحافظ، أن العمل يجري على قدم وساق لاستكمال أعمال مركز شباب مستقبل المسلة، والذي يضم إنشاء 3 ملاعب وحديقة ومبنى إداري واجتماعي وصالات ألعاب على مساحة 6000 متر مربع.


 كما تفقد المحافظ، أعمال إنشاء مجمع مدارس، يضم المراحل الإبتدائية والاعدادية، ومدرسة تعليم فني، على مساحة 6000 متر مربع أخرى، حيث بدأت هيئة الأبنية التعليمية في أعمال الحفر، لإقامة الأساسات، مشددًا على سرعة الأعمال لدخول المدارس الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد.


وشدد المحافظ على كل من رؤساء أحياء عين شمس والمطرية، خلال تفقده لأعمال التطوير في ميدان المطرية، بضرورة التنسيق الكامل مع الأمن العام وشرطة المرافق، لعودة الانضباط إلى الشوارع الرئيسية، ورفع الاشغالات، بتكثيف الحملات اليومية على مدار اليوم، دون مواعيد محددة، لرفع كافة الاشغالات والتصدي للمخالفات بكل حزم، وعدم السماح بالانتظار العشوائي لسيارات السرفيس، وإلزام السائقين بالوقوف في الأماكن المحددة.