التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:04 م , بتوقيت القاهرة

صور| المراغي: وثيقة مبايعة لتأييد قرارات السيسي في عيد العمال

قال رئيس اتحاد عمال مصر، جبالي المراغي، اليوم السبت: إن "احتفالية عيد العمال هي الأولى مع رئيس منتخب، أجمع عليه الشعب المصري كله".


وأضاف المراغي، خلال الاجتماع التنسيقي لوضع اللمسات الأخيرة لاحتفالية عيد العمال، أن الواجب على عمال مصر الحفاظ على ما تم تحقيقه من نجاح في المؤتمر الاقتصادي"، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم هذا العام وثيقة مبايعة وتأييد لقرارات رئيس الجمهورية". 



وقال المراغي: شعارنا لا للإضرابات والاعتصامات وغلق المصانع، وإنما شعارنا التفاوض للحصول على حقوقنا، وطالبنا بتطوير المصانع كثيفة العمالة التي أنشأها الراحل عبدالناصر، وكان هناك قرار من الرئيس بتشكيل لجنة من خبراء روس وصينيين لبحث تشغيل تلك المصانع".


وأضاف، نعاهد الرئيس السيسي أن نكون جنود مجندة للحفاظ على مصر وزيادة الإنتاج والعمل على تقوية الاقتصاد المصري، فعمال مصر ليس أقل من شهدائها الذين دافعوا عنها بأرواحهم".



ومن جانبه، قال أمين عام اتحاد عمال مصر، محمد وهب الله: إن "هناك رؤية جديد لحل المشكلات التي عرضناها على رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، وسنبدأ في تنفيذها عقب الانتهاء من وضع قانون العمل وقانون تنظيم النقابات العمالية".


وعن التنسيق لاحتفال عيد العمال، أوضح وهب الله، أنه "تم تشكيل لجان تنسيقية واختارت أن يكون الاحتفال في أكاديمية الشرطة، وهذا ما أدى إلى تقليص عدد الحضور هذا العام عن الأعوام السابقة حيث سيشارك في الاحتفال 800 عامل فقط من النقابات العمالية المختلفة".


وأضاف أمين عام اتحاد عمال مصر، "كان الاحتفال يشهد في الأعوام السابقة حضور عمال القاهرة الكبرى فقط، أما هذا العام راعينا أن يكون المشاركين والذين سيتم تكريمهم من محافظات مصر المختلفة".