التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:22 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل "إغلاق كوبري أكتوبر" لإصلاحات الفواصل

 حالة من القلق انتابت قائدي السيارات، بعد تردد أنباء عن غلق كوبري أكتوبر لمدة شهر، لإجراء إصلاحات للفواصل، والذي يعتبر من أكبر الجسور في مصر، ويمتد من المتحف الزراعي بالدقي بمحافظة الجيزة، وحتى طريق النصر بمدينة القاهرة.


واستطلعت "دوت مصر" رأي المختصين بالمرور والمسئولين بالطرق والكباري، لمعرفة الحقيقة.


وقال اللواء سيد عثمان مدير العلاقات العامة بالإدارة العامة لمرور القاهرة في تصريح خاص لـ " دوت مصر"، اليوم السبت، إن استكمال مراحل تجديد فواصل كوبري أكتوبر تكون ليلا فقط ولمدة شهر، اعتبارا من الساعة 12 ليلا يوم 24 أبريل وحتى الساعة السادسة من صباح يوم 23 مايو، مقسمة على النحو التالي:


مرحله أولى لمدة 15 يوما للاتجاه القادم من مناطق الجيزة في عدة مواضع ما بين أعلى ميدان الشهيد وحتى مطلع وزارة المالية.


مرحلة ثانية لمدة 15 يوما للاتجاه القادم من شرق القاهرة في عدة مواضع من أعلى سانت فاتيما وحتى منزل الزمالك.


على أن تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات اللازمة للعمل على تسيير حركة المرور في تلك المناطق وإرشاد المواطنين، موضحا أن العمل يكون بالانتهاء من فاصل الكوبري ثم الانتقال للآخر، حتى يتم صيانة جميع الفواصل، والتأكد من توفير الأمان للسائق والسيارة أثناء السير على الكوبري.


الطرق والنقل


بينما قال مدير مديرية الطرق والكباري بمحافظة القاهرة المهندس أشرف حلمي، إن المحافظة مستمرة في عمليات الإصلاحات بالفواصل بكوبري 6 أكتوبر في اتجاه عبد المنعم رياض، الذي يبلغ طوله حوالي 20 كيلو متر.


وأضاف حلمي، أن الإصلاحات مستمرة منذ شهرين، وستستمر لعدة أشهر أخرى، حتى الانتهاء من صيانة كافة الفواصل، لافتا إلى الانتهاء من صيانة 6 فواصل حتى الآن.


وأشار إلى أن العمل يبدأ من منتصف ليل الخميس، وحتى صباح السبت، حيث يكون الضغط خفيفا على الطرق والكباري، نظرا للعطلات الأسبوعية لمعظم قاطني القاهرة، مؤكدا أن الغلق يحدث في حارة مرورية واحدة في اتجاه عبد المنعم رياض، ولا يغلق الاتجاه بالكامل، حرصا على استمرار الحركة المرورية.