التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:19 ص , بتوقيت القاهرة

فورين بوليسي: النجاح الطبي.. آخر استعراضات "داعش"

 


أصدر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"  مقطع فيديو يطلب من الأطباء المتدربين الانتقال للعمل معهم بمدينة الرقة السورية، حيث وصفت مجلة "فورين بوليسي" تلك الخطوة بـ" آخر محاولات تنظيم الدولة الإسلامية لتجنيد الغربيين في خلافته في العراق وسوريا".


واستعان التنظيم بمجموعة "سايت" للمراقبة التي ترجمت وبثت الفيديو  حيث يعمل التنظيم حاليا على استخدام وسائل جديدة لتسويق نجاحهم الطبي بدل تبني هجمات دموية. ويظهر في المقطع الذي بلغت مدته  ـ15 دقيقة يظهر أطباء يعرفون أنفسهم على أنهم: هندي، أسترالي، مصري، سوري.


 وخلال الفيديو يبرر مقاتلي داعش الذين ظهروا في الفيديو  لماذا على الخبراء الطبيين الإسلاميين الانضمام لصفوفهم، وأظهر الفيديو الوحدات الطبية التابعة للتنظيم من مركز متخصص بالكلى إلى كلية للطب، في حين يظهر الشعار أسفل الشاشة "الخدمات الطبية للدولة الإسلامية"، وعلم صغير  لداعش.


يظهر المقطع جولة لقسم العلاج الطبيعي في مشفى الرقة، حيث يقول الطبيب "أبو مقاتل الهندي" كيف تمكن، بمساعدة أجانب آخرين، رفع عدد الأأطباء من 30 أسبوعيا إلى 500، مضيفا:" نحن لدينا أطباء علاج طبيعي من أستراليا وسريلانكا وتونس، وهناك أطباء علاج طبيعي من الإناث بشكل منفصل للإناث والأطفال".


فيما قدم الطبيب الذي عرف نفسه على أنه "أبو يوسف الأسترالي"، ويتحدث الإنجليزية جولة للكاميرا في وحدة طب الأطفال ويقول أبو يوسف :"عندما أتيت إلى هنا، كنت سعيدا جدا باتخاذي القرار، حزينا لتأجيلي له"، معربا عن تمنيه القدوم في وقت أبكر.


أكد الطبيب الأسترالي: "كل شيء ارتقى لتوقعاتي بشكل كامل، نحن نحتاج مساعدتكم. أي شيء صغير سيساعد السكان المحليين الذين يعانون بشكل كبير".


الرابط:


http://foreignpolicy.com/2015/04/24/looking-for-medical-care-islamic-state-has-got-you-covered/