التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:54 ص , بتوقيت القاهرة

صور| هكذا سيطر "داعش" على "البوعيادة" في العراق

بث المكتب الإعلامي لما يسمى بــ"ولاية الأنبار" التابع لتنظيم "داعش"، أمس الجمعة، شريطا مصورا يوثق تقدم التنظيم في منطقة البوعيادة الاستراتيجية قرب الرمادي، في محافظة الأنبار غربي العراق.


وأظهر الفيديو، المعنون بـ"غزوة البوعيادة"، استخدام عناصر التنظيم الأسلحة الثقيلة في المعركة، التي استولوا فيها على عدد من آليات ومدرعات الجيش العراقي، فيما فجروا دبابتين بالقنابل اليدوية وقذائف الـ"آر بي جي".



وبعد معركة عنيفة من خلف سور أحد مقرات الجيش العراقي، تسلق مسلح من عناصر التنظيم أعلى السور وقفز داخل المعسكر، ليمهد لرفاقه اقتحام المعسكر من بوابته الرئيسية.



وفي نهاية المعركة، استطاع عدد من جنود الجيش العراقي الهروب خارج منطقة البوعيادة، التي أصبحت تحت سيطرة "داعش"، فيما وقع أحد عناصر الجيش في قبضة التنظيم.



ومن بين جثث جنود الجيش العراقي الملقاة على الأرض، برزت جثة الرائد إحسان علاوي عواد، الذي قتل في أثناء المعركة بعد إصابته إصابة مباشرة في منطقة الرأس.



وبث التنظيم جانبا من الدبابات والآليات وصناديق الذخيرة، فضلا عن المبالغ المالية التي غنمها بعد سيطرته على المواقع العسكرية كافة، التابعة للجيش العراقي في المنطقة، فيما تم أحرق العديد من مدرعات الجيش، وعلى غير العادة، أظهر الفيديو جثث مقاتلي التنظيم الذين سقطوا خلال المعركة.