التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:34 ص , بتوقيت القاهرة

أبو العزائم: الجهاديون والسلفيون "عملاء لإسرائيل"

وصف رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، الشيخ علاء أبو العزائم، الجماعات الإرهابية المتواجدة في سيناء، بأنهم مجموعة من "الخونة والمجانيين"، خونة لأنهم يعملون لصالح إسرائيل بضرب الجيش المصري، ومجانين لأنهم يسمون أنفسهم بأنصار بيت المقدس، وبيت المقدس ليس بسيناء.


وأضاف أبو العزائم لـ"دوت مصر"، اليوم السبت، أن كل الجماعات التي تقول عن نفسها "جهادية" المتواجدة في المنطقة العربية حول فلسطين، خونة لصالح إسرائيل، موضحا أنهم يقتلون المسلمين ويقولون أنهم يجاهدوا في سبيل الله، ويتركون تحرير فلسطين، فهم بذلك يعملون لصالح إسرائيل.


وصنف أبو العزائم أطراف الأزمة السورية كما يلى: الجيش الحر يتبع جماعة الإخوان، وجبهة النصرة وداعش سلفية متطرفة، موضحا أن كل أطراف الأزمة السورية على باطل، وأنه لابد من تحكيم العقل لوقف نزيف الدماء في سوريا والعراق.


وبخصوص اليمن، أوضح رئيس العالمي للصوفية، أن إيران والسعودية تعبثان بأمن اليمن، وكل منها تحاول تفتيت اليمن، من أجل أن تسرق أمريكا البترول الموجود بها.


ورأى أبو العزائم، أن السلفيين المتواجدين في مصر، وخاصة الائتلافات التي تطلق على نفسها "المدافعين عن الصحابة وآل البيت"، خونة وعملاء لأمريكا، لأنهم يعملون على تفتيت المسلمين والوقيعة بينهم، من أجل إشعال حرب سنية شيعية دعا إليها أوباما، على حد تعبيره.