التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 03:24 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| طبيب أسترالي.. الوجه الدعائي لخدمات "داعش" الصحية

ظهر طبيب أسترالي كوجه دعائي في حملة الترويج للخدمات الصحية التي يقدمها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، للمناطق التي يسيطر عليها بسوريا، ودعا الطبيب الذي يتحدث بلهجة أسترالية، ويطلق على نفسه اسم أبويوسف، الأطباء الأجانب بالانضمام إلى "داعش" والمساعدة في تأسيس "الخدمات الصحية بالدولة الإسلامية".


وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن أبويوسف الأسترالي، ظهر بالفيديو، الذي وصفته بأنه جزء من الحملة الدعائية ذات الميزانية المرتفعة للجماعة المتشددة، أثناء معالجة الأطفال حديثي الولادة، داخل إحدى المستشفيات السورية بينما كان مرتديا زي للجراحين باللون الأزرق وسماعة طبية.


ويقول الطبيب إنه هاجر من أستراليا إلى "الدولة الإسلامية" للعيش تحت ظل الخلافة، كجزء من جهاده لمساعدة الأمة الإسلامية في مجال الطب، مؤكدا أنه سعيد بقراره هذا، وأنه حزين لتأخره في اتخاذه.


كما ذكر أنه يشعر بخيبة الامل لوجود العديد من المسلمين والمسلمات الذين يشتغلون بالمجال الطبي، بين أطباء وممرضين وأخصائيين نفسيين، الذين لا يزالوا يعيشون في الدول الغربية بينا يعاني المسلمون من نقص الرعاية الطبية.


كما يظهر بالإعلان طبيب فيزيولوجي هندي، يدعى أبومقاتل الهندي، يروج لمركز العلاج الطبيعي بالمستشفى، ووصفه بأنه واحد من أهم الأقسام التي يجب أن تتضمنها أي مستشفى.


ورأى أن هناك بالفعل أطباء علاج طبيعي أستراليون يعملون بالمستشفى، لكنه يدعو المزيد من الأطباء للسفر إلى سوريا.