التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:49 ص , بتوقيت القاهرة

مستشار وكالة الفضاء الروسية يرد على "حجي" وينفي اختفاء "إيجيبت سات 2"

استنكر مستشار وكالة الفضاء الروسية، حسين الشافعي، ما أعلنه المستشار العلمي لرئيس الجمهورية السابق، عصام حجي، حول فقدان مصر الاتصال بالقمر الصناعي "إيجيبت سات 2".


وأكد الشافعي، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن القمر الصناعي "إيجيب سات 2" يسير في مداره الطبيعي ولم تتلق الوكالة الروسية أي اتصالات تفيد بفقدان القمر نهائيا.


كان المستشار العلمي لرئيس الجمهورية السابق، أعلن ضياع القمر الصناعي المصري للمرة الثانية، قائلا عبر صفحته الرسمية "فيس بوك" إن ذلك نتيجة طبيعيه لاستمرار مسلسل تهميش الخبرات العلمية بالداخل والخارج، مضيفا  "305 ملايين جنيه مصري تضيع نتيجة عدم وجود تصور لبناء أو للاستفادة من الخبرات المصرية وغياب وكالة فضاء مصرية".


وأشار حجي، إلي أن القمر المعد للبقاء 11 عاما لم يكمل سنة واحدة، معربا عن شعوره بالحسرة، عند قراءته هذا الخبر الذي انتشر في مجال أبحاث الفضاء.


وتابع "واضح أنه مكتوب علينا نزرع في أرض الغرب ونرجع بلدنا في صناديق شبابنا المقهور يموت وهو بيعدي البحر ويقف العالم عليهم دقيقة صمت وما يقفش أي مسؤول ثانية أمام ضميره و يسأل نفسه إلى متى سيستمر تهميش الشباب و تهجير العقول؟ نحن نستورد النجاح ولكننا لا نصنعه"، قائلا "أتمنى من كل قلبي أن أكون مخطئاً في كل ما قلته".