التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 06:54 م , بتوقيت القاهرة

أنا صحفي إلكتروني.. مظاهرة الكاميرا والـ"كيبورد" على الـ"سوشيال"

"أنا الأخبار في وسط النار"، هكذا عرف أحد العاملين بمجال الصحافة الإلكترونية بمصر عن نفسه ومهنته، معبرا عن المشاكل اليومية التي تواجهه أثناء ممارسة مهنته، معرضا نفسه لمخاطرها اللي تتمثل في اتهام قد يوجه له ببساطة هو "انتحال صفة صحفي" وذلك لعدم حصوله على "كارنيه" نقابة الصحفيين الذي يحميه من مثل هذا الموقف ويوفر له الضمان اللازم لممارسة عمله.




 


أنا صحفي إلكتروني..


الحملة التي أطلقتها نقابة الصحفيين الإلكترونيين، غير معترف بها رسميا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي شارك فيها عدد كبير من العاملين بالمجال، معبرين خلالها عن طموحاتهم وأحلامهم ومطالبهم.


#أنا_صحفي_إلكتروني حملة تطلقها نقابة الصحفيين الإلكترونيين للتعريف بالعوائق التي تواجه الصحفيين الإلكترونيين لانتزاع ح...

Posted by Salah Sabour on Friday, April 24, 2015



 


مطالب الصحفيين الإلكترونيين..


والتي تمثل غالبها في الانضمام لنقابة الصحفيين والحصول على الكارنيه، الأمر الذي وصفه كثيرون بأنه حقهم لأداء مهنتهم وليس منحة والاعتراف بهم كالصحفيين القدامى الذين حصلوا على عضوية النقابة من خلال عملهم بإحدى الجرائد الورقية.  







 


وعبر وسم (هاشتاج) #أنا_صحفي_إلكتروني الذي أشار صلاح عبد الصبور، رئيس نقابة الصحفيين الإلكترونيين، غير معترف بها رسميا، أنه بات الأكثر تداولا، مشيدا بكل المشاركين في الحملة، وطالب آخرون كافة العاملين بالمجال بالمشاركة بالهموم والمشاكل التي تواجههم. 





 


المستقبل لمن..؟؟


السؤال الذي يؤرق العاملين بمجال الصحافة في كافة مكان بالعالم، خاصة هؤلاء الذين يعملون بالصحف الورقية، هل تستمر الجرائد والصحافة النمطية الورقية أم يستبدلها القراء بالصحافة الإلكترونية، فترجيحات كثيرة على مواقع التواصل انتصرت للأخيرة التي أشار البعض أن العالم كله يتجه نحو الاهتمام بالصحافة المستقبلية الإلكترونية.