التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:10 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "عاصفة الحزم" موضوع خطبة الجمعة في الحرم وطهران

تضمنت خطبة الجمعة في الحرم المكي بالسعودية، على لسان خطيب المسجد الحرام صالح بن محمد آل طالب، عملية "عاصفة الحزم"، وتحولها لعمليات "إعادة الأمل"، وعلى الجانب الآخر في العاصمة الإيرانية طهران، وتضمنت خطبة الجمعة النقيض تماما، حيث هاجمت السعودية واتهمها خطيب طهران المؤقت، كاظم صديقي، بأنها تستخدم في حربها على اليمن أسلحة محرمة.


وقال خطيب الجمعة المؤقت في طهران، كاظم صديقي وفقا لما ذكره موقع "السي إن إن" العربي: "إن احداث اليمن شكلت فضيحة سياسية وثقافية للسعودية على الصعيدين العالمي والاسلامي.. إنهم لم يحترموا حتى عربيتهم لان الحرب في الاشهر الحرم كانت محرمة عند العرب حتى قبل الاسلام.. إن العدوان السعودي الاخير على اليمن أثبت بان الرياض غير متعهدة قبال الامة الاسلامية وامام المسلمين وحقوقهم،" بحسب ما نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية.


وتابع قائلا: "استخدام النظام السعودي للأسلحة المحرمة ضد الشعب اليمني المظلوم ومنها القنابل الفسفورية.. إن مزاعم السعودية بانتصارها في عدوانها على اليمن وتحقيق العدوان اهدافه المرسومة لا صحة لها."


وقال إمام وخطيب المسجد الحرام، صالح بن محمد آل طالب، في خطبة الجمعة: "إن المملكة لم تكن يوما داعية حرب وليس في تاريخها تجاوز أو عدوان ولكن إذا لم يكن إلا الأسنة مركبا فما حيلة المضطر إلا ركوبها قادت المملكة التحالف المبارك لإحقاق الحق ودحر الباطل حراسة للمقدسات وحماية لبيضة المسلمين وانتصاراً لأهل اليمن المضامين فحقق الله المراد وبارك في الرجال والعتاد والحمد لله رب العالمين أعلنت المملكة بدء العاصفة وأعلنت وقوفها وملكت بتدبير الله زمام الأمر ورفعت راية التوحيد والنصر قوة في الموقف وعزة في القرار."



وجدير بالذكر، أن السعودية أعلنت انتهاء عملية"عاصفة الحزم"، يوم الثلاثاء الماضي، وبدأ مرحلة "إعادة الأمل" في اليمن.