التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:44 ص , بتوقيت القاهرة

داعش: "مادونا" حرام.. و80 جلدة لحاملي قمصان الريال وبرشلونة

حذر تنظيم "داعش" مواطني المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق من ارتداء "تيشيرتات" أندية "مانشستر يونيتد" و"برشلونة" و"ريال مدريد" و"ميلان"، مؤكدا أن من يخالف ذلك سيواجه حكما بـ80 جلدة في مكان عام، وفق ما ذكرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، اليوم الجمعة.


وأشارت الصحيفة إلى أن منع ارتداء "تيشيرتات" الأندية جاء بدعوى أنها "حرام"، كما أنها تمثل "عبادة الأوثان"، بحسب اعتقاد عناصر التنظيم.



كما حظر "داعش" من ارتداء ملابس تصنعها شركة "Nike" الأمريكية، بدعوى أن بلادها تقود تحالفا يشن غارات جوية على الأراضي التي يسيطر عليها "التنظيم" في سوريا والعراق.


كما حظر التنظيم سماع أغاني المطربة الأمريكية "مادونا"بدعوى أنها "ضد الاسلام"، حيث أن "اسمها هو مصطلح يشير إلى السيدة مريم العذراء، وبالتالي فهي أيضا حرام"، بحسب معتقدات"داعش".


وتشير الصحيفة إلى أن التنظيم وزع منشورات في الرقة شمالي سوريا، تحذر المواطنين من أن مخالفة الأوامر ستواجه بالعقاب، كما حظر العديد من الملايس التي عليها كلمات تشير إلى "الصليب" أو "المسيحيين"، سواء باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو اللاتينية، كما تم حظر ملابس أخرى مكتوب عليها العديد من الشعارات مثل "flirt"، و"take me"، و"follow me"، و"kiss me"، و"cupid"، و" buy me"، و" hussy"، و" chorus girl"، وغيرها من المصطلحات.