التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:54 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| قيادي حوثي: سنرد على السعودية في الوقت المناسب

توعد القيادي الحوثي، حزام الأسد، بـ"رد قريب" على السعودية في حال استمرار الغارات السعودية على عناصر جماعته في اليمن، قائلا إن "الشعب اليمني من حقه الرد بالاعتداء عليه وعلى الأراضي".



وأضاف "الأسد"، في مداخلة  لقناة "الميادين" اللبنانية، اليوم الجمعة،: "تدخل السعودية في اليمن لا يسقط بالتقادم، وسيتم الرد عليه وفي الوقت الذي نراه مناسبا".


كما نفى الأسد ما صرح به عبد الملك الحوثي سابقا، حول تنسيق مشترك مع أمريكا قبل "عاصفة الحزم"، حيت قال "لا يوجد أي تنسيق، ولم يتكلم به السيد القائد".


واستطرد: "حق الرد مكفول، في القوانين الدولية والسماوية، ومكفول كذلك في القوانين الأرضية، وما صنعته السعودية بتدخلها في اليمن واستهدافها البنية التحتية والأرض، والاعتداء على الإنسان، انتهاك للسيادة الوطنية".


وعبر "الأسد" في حديثه عن غضبه الشديد من وصف الحوثيين بأنهم "جماعة إرهابية"، قائلا:  "نحن أبناء اليمن، وفصيل سياسي، ومكون مجتمعي وطني متواجد في جميع أنحاء البلاد، ومن حق قاداتنا والقوات المسلحة أن تعلن حالة النفير والرد، ما سيغير بدوره مجرى التاريخ، وسيصبر اليمنيون على العدوان برهة، لكن هذا الضيم سيرفع في القريب".