التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:11 م , بتوقيت القاهرة

"كساسبة" جديد في سوريا.. داعش يسقط طائرة ويأسر قائدها

أسقط تنظيم داعش، طائرة حربية بعد إطلاق النار عليها قرب مطار عسكري في جنوب سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، فيما تحدثت حسابات مقربة من التنظيم على الإنترنت عن أسر الطيار، ودشن عناصر التنظيم هاشتاج "#أسر_طيار_نصيري_في_مطار_خلخلة".




وأكد التلفزيون الرسمي السوري سقوط الطائرة، بحسب ما نقل "العربية.نت"، أن سقوط الطائرة يرجع إلى "خلل فني"، ونقل عن مصدر عسكري قوله إن الطائرة كانت "في مهمة تدريبية".


وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان: "تمكن تنظيم داعش من إسقاط طائرة حربية إثر استهدافها شرق مطار خلخلة العسكري في الريف الشمالي الشرقي لمدينة السويداء"، مشيرا إلى أن "مصير من كانوا على متن الطائرة مجهول حتى اللحظة".


وكان محيط مطار خلخلة شهد في 11 أبريل هجوما عنيفا من داعش تمكنت القوات النظامية من إحباطه وقتل فيه العشرات من الطرفين، ويقع مطار خلخلة على الطريق بين السويداء ودمشق.


وكان تنظيم داعش، قد نشر على الإنترنت، فبراير الماضي، شريط فيديو يظهر طيارا أردنيا كان أسره عناصر التنظيم، وهو يموت حرقا داخل قفص. وقد روعت الصور العالم.


وكان الطيار معاذ الكساسبة يقود طائرة أردنية ويقصف مواقع للتنظيم الجهادي ضمن إطار حملة التحالف الدولي الجوية بقيادة أميركية عندما أسقطت طائرته في ديسمبر.