التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:35 م , بتوقيت القاهرة

مصدر يمني: الحوار سيفشل والسعودية ستجتاح اليمن بريا

كشف مصدر يمني أمني وثيق الإطلاع، أن "المملكة العربية السعودية، حسمت موقفها لصالح تنفيذ عملية برية في اليمن، تشترك معها قوات عربية وإسلامية، بالإضافة إلى قوات أمريكية ستشارك في هذه العملية المتوقعة في الأسابيع المقبلة، بينما يبدو أن مساع النظام العماني تضغط في اتجاه إيجاد حل سياسي، إلا أن فشله بات وشيكاً"، وفق تعبيره.

وأكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريحات لموقع "عربي21"، أن "السعودية ودول عربية  أخرى تدرس حالياً في الرياض، تنفيذ عملية عسكرية برية في اليمن، وبصيغة مغايرة للعمليات الجوية التي شنتها مقاتلات تحالف "عاصفة الحزم" ضد مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، التي لم تحقق أهداف الحملة بشكل جيد".

وما يعزز فرضية التدخل البري هو أن "المسلحين الحوثيين وقوات صالح لاتزال تخوض معارك عنيفة وبمعدات عسكرية ثقيلة، ضد المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في مدن يمنية مختلفة، رغم ضربات التحالف عليها التي استمرت قرابة شهر، وهو ما يعكس عدم استجابة الحوثي وصالح لقرار مجلس الأمن الأخير، بسحب  قواتهم من كل المدن اليمنية بما فيها العاصمة صنعاء"، وفقا للمصدر.

وقال المصدر  إن "التدخل البري  في اليمن، ستقوم به وحدات من المارينز الأمريكي بغطاء من مجلس الأمن، الذي تنتظر إدارة الرئيس باراك أوباما الضوء الأخضر منه، لحماية المصالح العالمية، وستنحصر مهمتها في السيطرة على مدينة عدن وتأمين خليجها.


 وأشار إلى أن القوات البرية السعودية، بمشاركة قوات برية من دول عربية وإسلامية أخرى، منها قوات برية من باكستان ومصر ستنفذ عملية عسكرية برية من عدة اتجاهات، منها إنزال جوي في بعض المدن اليمنية الشرقية والجنوبية.