التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "مياه الشرقية": عينات "الإبراهيمية" سلبية

قال رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالشرقية، اللواء أيمن عبدالقادر، إن عينات المياه المأخوذة من محطة الإبراهيمية سلبية، مؤكدا أن المياه مطابقة للموصفات وصالحة للاستخدام الآدمي.


وأكد عبدالقادر، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصمة" مع قناة ONtv الجمعة، أن وزارة الصحة أخذت عينات من مأخذ المياه لتحليلها بالمعامل المركزية التابعة للوزارة، وستخرج النتائج خلال 48 ساعة، مرجحا أن يكون المصابون بتسمم بمركز الإبراهيمية يشربون مياه تباع في "جراكن".


وكان وزير الصحة، الدكتور عادل عدوي، وصل ظهر الجمعة إلى الشرقية، لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين المشتبه بإصابتهم بالتسمم واطمئنانه على تلقيهم الرعاية المناسبة.


وكان مدير مستشفى الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، فكري طنطاوي، أكد استقبال 100 حالة تسمم، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، لافتا إلى أن عدد الحالات في تزايد، مرجحا أن تكون مياه الشرب سبب التسمم.


وأكد مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة بالشرقية، خالد فوزي، أن المديرية متواجدة بكامل قوتها، من الثامنة صباحا لأخذ عينات من المرضى، لبيان سبب حالات التسمم، فيما دفع إسعاف الشرقية بـ30 سيارة لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.


اقرأ أيضا: