التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:44 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحة": ارتفاع حالات التسمم في الشرقية إلى 355

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، حسام عبدالغفار، إن غرفة الأزمات بوزارة الصحة تلقت تقارير بارتفاع عدد حالات الاشتباه بالتسمم إلى 355 مواطنا، بقرى ومدينة الإبراهيمية، في محافظة الشرقية، نقلوا جميعا إلى مستشفيات، حيث نقل 141 إلى مستشفى الإبراهيمية المركزي، و150 إلى مستشفى ههيا المركزي، و44 بمستشفى ديرب نجم، و20 بمستشفى أبو كبير المركزي.


وأوضح عبدالغفار، في بيان الجمعة، أن المصابين يعانون من قيء وتقلصات معدية وإسهال، وخرج 40 حالة بعد التحسن، ومازالت بقية الحالات تتلقى العلاج بمستشفيات وزارة الصحة.


ووصل، ظهر الجمعة، وزير الصحة عادل عدوي إلى محافظة الشرقية، لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والإشراف على تلقيهم العلاج، وكان عدوي أمر فور لإبلاغه بالحادث بإرسال فريق من الطب الوقائي بالوزارة، وفريق من الرصد البيئي لمحافظة الشرقية، وأخذ عينات من مياه الشرب وإرسالها إلى المعامل المركزية لتحليلها، إضافة لتحليل عينات من قيء المصابين.


وأصدر عدوي تعليماته بالدفع بعشرين سيارة إسعاف، ورفع درجة الاستعداد بمستشفيات الإبراهيمية وههيا وأبو كبير وديرب نجم والأحرار بمحافظة الشرقية.


وكان مدير مستشفى الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، فكري طنطاوي، أكد استقبال 100 حالة تسمم، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، لافتا إلى أن عدد الحالات في تزايد، مرجحا أن تكون مياه الشرب سبب التسمم.


وأكد مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة بالشرقية، خالد فوزي، أن المديرية متواجدة بكامل قوتها، من الثامنة صباحا لأخذ عينات من المرضى، لبيان سبب حالات التسمم، فيما دفع إسعاف الشرقية بـ30 سيارة لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.


اقرأ أيضا: