التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:13 م , بتوقيت القاهرة

من هو "عماد الوسيمي" رئيس قطاع التعليم الجديد؟

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، انتدب الدكتور عماد الدين عبد المجيد الوسيمي، أستاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، بجامعة بني سويف ليتولى منصب رئاسة قطاع التعليم العام بالوزارة.


وأصبح المنصب شاغرا منذ 9 مارس الماضي، بعد استبعاد المشرف السابق محمد سعد، والذي أصبح مسؤولا عن التعليم الثانوي بالوزارة، بعد استباعده من وزير التربية والتعليم.


ويشرف المسؤول عن قطاع التعليم العام على المديريات التعليمية بالمحافظات، والقرارات الوزارية، والإنابة عن الوزير في حالة عدم وجوده في الوزارة، إضافة إلى وضع سياسة القبول في التعليم العام وفقا ‏لاحتياجات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتوفير الوسائل التعليمية والتقنيات التربوية ‏اللازمة للعمل التربوي والتعليمي.


ويضع رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة آليات تطوير المراحل التعليمية سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية العامة بالتعاون مع القطاعات المختلفة بالوزارة مثل الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، وبحث تطوير المناهج، والثانوية العامة.


ووفقا لسيرته الذاتية، حصل الوسيمي على بكالوريوس علوم وتربية عام 1981 من جامعة عين شمس بتقدير عام جيد جدا، كما حصل على درجة الماجستير تخصص مناهج وطرق تدريس بتقدير عام ممتاز وعمل معيدا بالمركز القومي للبحوث التربوية، وحصل على دكتوراة الفلسفة في التربوية عام 1992.


وتولى رئاسة قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة بني سويف منذ عام 2005 وحتى 2008، وتولى إدارة مركز تطوير اللغة الأجنبية من 2009 إلى 2013.