التوقيت الإثنين، 14 يونيو 2021
التوقيت 02:29 م , بتوقيت القاهرة

"الصحة": 141 حالة اشتباه تسمم إثر ادعاء شرب مياه بالإبراهيمية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، حسام عبدالغفار، إن غرفة الأزمات بوزارة الصحة تلقت  تقارير بإصابة 141 مواطنا بحالات اشتباه  تسمم، بعد إدعاء شرب مياه ملوثة بقرى ومدينة الإبراهيمية في محافظة الشرقية.


وأضاف عبدالغفار، في بيان الجمعة، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الإبراهيمية، حيث تم إسعاف 40 مواطنا وخروجهم من المستشفى لتحسن حالتهم، ومازال 71 تحت العلاج في المستشفى، بينما تم تحويل 30 حالة إلى مستشفى هيها المركزي،  ولازالوا تحت العلاج، حيث تعاني جميع الحالات من أعراض قيء وتقلصات بالمعدة وإسهال، وجارٍ المتابعة.


وأكد أن وزير الصحة عادل عدوي أمر فريقا من الطب الوقائي بالوزارة، وفريقا من الرصد البيئي، بالتحرك بشكل سريع من خلال أخذ عينات من مياه الشرب، وإرسالها إلى المعامل المركزية لتحليلها، إضافة لتحليل عينات من قيء المصابين، كما أصدر تعليماته بالدفع بعشر سيارات الإسعاف، ورفع درجة الاستعدادات بمستشفيات ههيا وأبوكبير وديرب نجم والأحرار بمحافظة الشرقية.


وكان مدير مستشفى الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، فكري طنطاوي، أكد استقبال 100 حالة تسمم، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، لافتا إلى أن عدد الحالات في تزايد، مرجحا أن تكون مياه الشرب سبب التسمم.


فيما قال مصدر بمديرية الصحة بالشرقية إن رئيس قطاع الطب الوقائي بالقاهرة، عمرو قنديل، في طريقه لمستشفى الإبراهيمية، لمتابعة حالات التسمم بالمستشفى.


وأكد مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة بالشرقية، خالد فوزي، أن المديرية متواجدة بكامل قوتها، من الثامنة صباحا لأخذ عينات من المرضى، لبيان سبب حالات التسمم، فيما دفع إسعاف الشرقية بـ30 سيارة لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.


اقرأ أيضا: