التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 01:09 م , بتوقيت القاهرة

قطر والقرضاوي يُرحبان بـ"سلمان العودة"

يشغل الشيخ سلمان العودة (داعية ومُفكر سعودي) منصب الأمين العام للهيئة العالمية لنصرة الرسول، إلى جانب أنه أحد أعضاء مجلس الأمناء بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.


تداول المغردون على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، هاشتاج يحمل اسمه، ترحيبا بزيارته لدولة قطر، خلال الأيام القليلة الماضية. 


كما جاءت الأخبار التي تداولتها الصفحات الإخبارية والحسابات الرسمية، على "تويتر"، لتُفيد بزيارته لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ يوسف القرضاوي، والذي استقبله في مكتبه.


 كما تداولت المواقع تناول بعض الصُحف الخليجية هذا الخبر أمس الخميس، موضحة أن مُجريات اللقاء، شملت حديث "العودة" عن رؤيته للأحداث الجديدة في المنطقة العربية، والتي أكد "القرضاوي" على سعادته بها، مؤكدا أن "الظلم لن يدوم، وأن الباطل لن يصمُد، وأن أهل الإيمان وأهل الدعوة الصادقة منصورون إن شاء الله"، على حد قوله. وأهدى "العودة"، "القرضاوي" آخر إصداراته، والذي يحمل عنوان "زنزانة.. عادة مدى الحياة- الغرباء". كما وعده بتكرار الزيارة مرة أخرى.



وكان الحساب الرسمي، للحي الثقافي، كتارا، بدولة قطر، قد أعلن عن محاضرة "العودة" التي ألقاها أمس الخميس، إلى جانب نشر عدد من الصور، الخاصة بالحدث، وأيضا أهم ما جاء في كلمته.





إضافة إلى إعادة نشر بعض المغردين لتغريدة كتارا، والتي تناولت مفاجأتها لـ "العودة"، برؤية ابنه، بعد مرور 4 سنوات، لم يراه فيها، بسبب دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية.



 


كما تداول مغردون آخرون كلمة شكر من الشيخ سلمان العودة لمُلتقى، كتارا، على دعوته، لإلقاء تلك المُحاضرة.




وكانت قد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، بأن "العودة" هو من سيُلقي خطبة اليوم الجمعة، بجامع الإمام بن عبد الوهاب، وسط ترحيب "تويتري" بذلك.