التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

الجريمة في أسبوع.. "مرسي" مُدان و"طاحون" اغتيل بـ47 طلقة

اغتيال المفتش بالأمن العام، العقيد وائل طاحون، والحكم على مرسي وعدد من قيادات الإخوان بالسجن 20 عاما في القضية الشهيرة إعلاميا بـ"أحداث  الاتحادية"، وظهور المرشد العام لجماعة الإخوان، محمد بديع، لأول مرة بزي الإعدام ذو اللون الأحمر... كانت أبرز مشاهد الجريمة خلال الأسبوع السابق.


الأهم في هذا الأسبوع، هو الحكم على الرئيس الأسبق، محمد مرسي، و12 من قيادات الإخوان، في القضية الشهيرة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية" بالسجن المشدد 20 عاما، ووضعهم تحت المراقبة لمدة 5 سنوات.



رئيس المحكمة التي نطقت بالحكم على مرسي أوضح لـ"دوت مصر" أسباب براءة مرسي من جريمة القتل العمد.



كما ظهر مرشد الإخوان محمد بديع لأول مرة بالزي الأحمر "زي الإعدام" بعد الحكم عليه في "أحداث الإسماعيلية".



وفي إطار محاكمات قيادات جماعة الإخوان، نطق المستشار محمد ناجي شحاتة، حكمه بالإعدام على 22 متهما في القضية الشهيرة إعلاميا بـ"أحداث كرداسة" بالإعدام.



ضمن أبرز الأحداث الإرهابية هذا الأسبوع، كان اغتيال المفتش بالأمن العام، العقيد وائل طاحون، والذي أعلنت مجموعة تطلق على نفسها "كتيبة إعدام" مسؤوليتها عن الحادث.



كما شهد الأسبوع انفجار عدد من العبوات الناسفة، كان أهمها التي انفجرت يوم الأربعاء الماضي في أتوبيس كان يقل طلابا للكلية الحربية، أسقط ثلاث ضحايا و54 مصابا في كفر الشيخ



كما غرق صندل محمل بـ500 طن من الفوسفات وسط تخوفات من تلوث مياه النيل


 


كما انفجرت عدة عبوات ناسفة خلال الأسبوع بعدد من المحولات الكهربائية في محافظات مختلفة





خلال الأسبوع ألقي القبض على متهمين بقتل مفتش مباحث شرق الجيزة، العميد عاطف الإسلامبولي، في تبادل لإطلاق نار مع مسلحين، أرادوا السطو على سيارة نقل أموال.



وفي مدينة السادات لقي 3 عمال حتفهم بعد انفجار ماسورة للغاز داخل مصنع "بشاي للحديد والصلب"، وأصيب 3 آخرين.



الأسبوع الماضي، شهد محاولة تطبيق مقولة "ومن العشق ما قتل"، لكن الظروف تدخلت ليُصاب العاشق... حيث ألقى شاب بنفسه من الطابق الخامس اعتراضا على فسخ خطبته، وأصيب بكسور.



ووقعت أيضا جريمة تبدو غريبة، بعدما اغتصب عامل بمصنع زميلته  "17 سنة" في بيته بمساعدة والدته وشقيقته.



 وعلى مستوى الجريمة العالمية، شهد هذا الأسبوع، مقتل "الفتاة النحيفة" التي أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل، بعد نشر صور لها وهي تستعرض مالديها من أسلحة، وذلك في إطار حرب عصابات بالمكسيك.



اقرأ أيضا


أسباب رفض "دائرة الأحزاب" دعوى حل حزب النور


حوار| لماذا وصف مدير مباحث الأموال العامة "المستريح" بـ "أغبى" نصاب ؟