التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:59 م , بتوقيت القاهرة

الرافعي يرحب بمشاركة اليونيسيف في لائحة الانضباط المدرسي

رحب وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، بطلب تقدمت به أخصائية حماية الطفل بمنظمة اليونيسيف، نادرة زكي، لمشاركة المنظمة في النقاش الخاص بلائحة الانضباط، التي أصدرتها الوزارة، نظرا لسابق خبرتها في هذا المجال، حيث أكد الوزير أنه تم طرح اللائحة على موقع الوزارة، بهدف الحصول على التغذية الراجعة من الجهات المختلفة.  


وأكد بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، أن وزير التربية والتعليم التقى بنائب ممثل منظمة اليونيسيف بالقاهرة، جيلان ولكوكس، ومديرة قسم التعليم باليونيسيف، إيناس حجازي، وأخصائية حماية الطفل بالمنظمة، نادرة زكي، لدعم أوجه التعاون بين الجانبين في مجال التعليم.


وأوضح البيان أنه تم استعراض أوجه التعاون بين الوزارة واليونيسيف، والمتمثلة في عدة مجالات، أهمها رياض الأطفال، والتعليم المجتمعي، وبرنامج الدمج، وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أشارت إيناس حجازي إلى أن المنظمة تعمل على تدريب معلمات رياض الأطفال، وتطوير العملية التعليمية بها، وفقا للمعايير القومية للجودة، وتم تطبيق ذلك في 3 إدارات تعليمية بمحافظة قنا.


وفيما يتعلق بالتعليم المجتمعي والمتسربين من التعليم، أكدت حجازي أن المنظمة تقوم بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي بدراسة المناطق التي ترتفع بها معدلات التسرب من التعليم في محافظات سوهاج وأسيوط وقنا، ويتم تحديد الاستراتيجيات التي يتم بها مواجهة هذه الظاهرة.


وفيما يخص برنامج الدمج وذوي الاحتياجات الخاصة، تقوم المنظمة بوضع أدوات تشخيص الإعاقات ومدى تناسبها مع المدارس التي يلحق بها الطلاب، إضافة إلى الرسائل التي يتم توصيلها للمعلمين وأولياء أمور الطلاب حتى يتقبلوا فكرة الدمج ويتعاملون مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.