التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:35 م , بتوقيت القاهرة

لبيب لـ"وفد سعودي": الحكومة جادة في تهيئة مناخ الاستثمار

قال وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب إن هناك إرادة جادة من الحكومة للتيسير على المستثمرين وإتاحة الفرص أمامهم، موضحا أن القانون الجديد للاستثمار في مصر من شأنه تذليل العقبات وضخ استثمارات جديدة في البلاد تزيد من فرص تشغيل الشباب على كافة المستويات وفي مختلف المجالات.


جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدت اليوم الخميس، بين وزيري الزراعة الدكتور صلاح هلال ونظيره السعودي المهندس عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عادل لبيب واللواء صلاح زيادة محافظ المنيا، وممثل وزارة التعاون الدولي.


من جانبه، تعهد وزير الزراعة بتنسيق لقاءات لدراسة مشكلات المستثمرين وعلاجها والتيسير عليهم، والتواصل المباشر مع المستثمرين ، وتذليل كافة المشكلات أمامهم وتسهيل الاجراءات ، قائلا أنه "لن يكون هناك أي عقبات وسننهى كافة المشاكل المتعلقة بالاستثمار".


وناقش الجانبان ضخ المزيد من الاستثمارات الزراعية بالدول العربية، باعتبارها الحل الوحيد لمواجهة هذه التحديات، وتوفير فرص عمل للشباب وتحفيزهم واستقطابهم للدخول في منظومة الاستثمار الزراعي.


وقال الوزيران إن التعاون المصري السعودي سيكون نموذجاً لآفاق التكامل الشامل، وانه سيسير قدماً في دعم وتنمية العلاقات بين البلدين بما يعود بالنفع على الشعبين وشعوب المنطقة العربية.