التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:13 ص , بتوقيت القاهرة

تعاون بين الأزهر ومؤسسة القرن القادم في مواجهة الإرهاب

بحث وكيل الأزهر، عباس شومان، والأمين العام لمؤسسة القرن القادم، وليام موريس، اليوم الخميس، سبل التعاون الثنائي خلال المرحلة المقبلة، عبر الجهود التي يبذلها الأزهر الشريف في مواجهة الجماعات والأفكار المتطرفة، والتي يمكن أن تسهم في نشرها مؤسسة القرن القادم.


وبحسب بيان للأزهر، أكد شومان أهمية الدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في مواجهة الأفكار المتطرفة وتفنيد مزاعمها، مشيرا إلى أن الأزهر سيطلق خلال أيام مرصد عالمي لمواجهة أفكار داعش، ومن على شاكلتها، وسيفند جميع الآراء التي يتم بثها لحماية الشباب في العالم من أي محاولة للتغرير بهم.


من جانبه، قال وليام موريس، إن المنظمة تتطلع إلى التعاون مع مؤسسة الأزهر لما تمثله من مكانة وقدرة على مواجهة الأفكار المتطرفة، مؤكدا أن هدفه من الزيارة دعوة الشيخ أحمد الطيب لحضور المؤتمر الدولي الذي ستعقده المنظمة في سويسرا، والذي يناقش التعاون بين أتباع الأديان لمواجهة التطرف والإرهاب، وكذلك دعوة الإمام الأكبر لإلقاء محاضرة بمقر المنظمة في لندن حول "دور الإسلام في نشر السلام والمحبة والرحمة".


وأضاف أن المؤسسة تتطلع لتعاون مثمر مع الأزهر الشريف لمواجهة الأفكار والأيدولوجيات التي تنطلق منها داعش لتبرير أعمالها، وبخاصة بعد انضمام عدد كبير من الشباب الغربي لها.