التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 10:06 م , بتوقيت القاهرة

صوفيون يطالبون السيسي بالتدخل للإفراج عن "الرفاعي"

ناشد أبناء الطريقة الرفاعية، رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، للتدخل للإفراج عن نجل شيخ الطريقة الرفاعية محمود طارق يس الرفاعي.


ووجه أبناء الرفاعية، رسالة إلى الرئيس السيسي، اليوم الخميس، تسائلوا فيها "ماذا فعل محمود طارق يس الرفاعي حتي يجد نفسه مودعا بدار الرعاية بالمرج متهماً بالتظاهر وإتلاف مؤسسات والانتماء لجماعة إرهابية وغيرها من التهم؟"، موضحين أن الشاب تربي داخل التصوف على أساس أن أعداء أهل البيت الوحديون هم الإخوان والسلفية، الذين يطالبون بهدم أضرحة العارفين بالله وأهل البيت، ويعتبرون الصوفية فرقة ضالة، فهل معقول أن ينتمي إلى الإخوان بعد كل ذلك؟".


وأضافت الرسالة، التى حصل "دوت مصر" عليها، أن محمود شاب صوفي ينتسب إلى الإمام الرفاعي، فهو الابن الأكبر لشيخ الطريقة الرفاعية، وتربي في كنف التصوف بين المريدين والمحبين لأهل بيت رسول الله، وآمن مثلهم بثورة 25 يناير، ومن بعدها ثورة 30 يونيو، حيث شارك شباب جيله فيها، وجمع توقيعات تمرد من أبناء الصوفية خلالها.


واعتبر أبناء الرفاعية أن هناك يد خفية وراء اتهام محمود الرفاعي بالانتماء لجماعة الإخوان، من أجل التشنيع على والده والصوفية عموما، وطالبوا السيسي بالتدخل قبل جلسة القضية يوم الاثنين بعد القادم.


كانت الطريقة الرفاعية احتفلت الأسبوع قبل الماضي بمولد الرفاعي، بالتزامن مع تجديد حبس  نجل شيخها محمود طارق، 15 يوما على ذمة قضية بالانضمام لجماعة الإخوان والتظاهر وقطع الطريق.